مقابلة خاصة مع لوكاس دي غراسي: لفة قطب الانطلاق الأوّل فاقت توقّعاتنا

اعترف لوكاس دي غراسي سائق أودي لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنه تفاجأ من اللّفة التي قام بها خلال التجارب التأهيليّة للجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" على أرض حلبة البحرين الدوليّة.

ستُسدل الستارة على مُشاركات أودي في سباقات التحمّل مع نهاية سباق البحرين 6 ساعات، إذ كافأ البرازيلي دي غراسي فريقه بتسجيل أسرع لفة خلال التجارب التأهيليّة.

واعترف دي غراسي بأنّ أجهزة المُحاكاة لم تتوقّع إحراز السيارة التي تحمل الرقم 8 لهذه النتيجة.

"كانت لفتي نظيفة وسريعة للغاية" قال دي غراسي لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، ثم تابع "كنت أحاول كسب أكبر قدر من الوقت من دون القيام بأيّ خطأ. حاولت القيام بالتعديلات خلال اللّفة من أجل إبقاء السيارة في حالتها المثلى. بعدها رأيتُ بأنّ الزمن الذي سجّلته تخطى حقيقةً الزمن الذي كُنّا نتوقّع إحرازه على أجهزة المُحاكاة".

وأضاف "أنا سعيدٌ للغاية مع المُستوى الذي قدّمته اليوم، إذ لا تستطيع إكمال لفةٍ مثاليّة في جميع الأوقات، ولكنّ لفة اليوم كانت مدهشة فعلاً".

وعندما سُئِل من قبلنا عمّا إذا قام فريقه بتغيير المُحرك على سيارته قبل التجارب التأهيليّة، أجاب البرازيلي قائلاً "نعم قمنا بتغيير المُحرك بعد التجارب الحرة الثالثة إذ لاحظنا أمرًا غريبًا في المُحرك. ولكنها نفس مواصفات وحدة الطاقة. لا شيء مُختلف. كلّ ما أردناه هو الابتعاد عن المشاكل".

وأضاف "نأمل إحراز الفوز هنا. أنجزنا نصف العمل حتّى الآن عبر انطلاقنا من المركز الأوّل. ولكنّ التجارب التأهيليّة والسباق في بطولة العالم لسباقات التحمّل هما شيئان مُختلفان للغاية. أودي حملت على عاتقها مسؤولية دعم ونشر سباقات التحمّل إذ سيكون من الرائع تحقيقنا للفوز هنا".

تمكنت سيارة أودي رقم 8 من تحقيق فوزٍ واحدة هذا الموسم على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكيّة، وعندما سُئِل البرازيلي عمّا إذا كان فوزه في البحرين سيحظى بنفس المكانة، ردّ قائلاً "كلا بالتأكيد، سيكون لفوزنا هُنا في البحرين طعمٌ مُختلف. إذا فزنا هُنا فستكون تلك لحظة الموسم بالنسبة لنا وذلك يعود إلى أسبابٍ عديدة. كان من الرائع حقًا رؤية الابتسامات ترتسم على مُحيّا الميكانيكيين بعد اللّفة السريعة التي قمتُ بها".

وأكمل "بدأنا التركيز الآن على سباقات الفورمولا إي. أحتلّ في الوقت الراهن المركز الثاني وأنا أتطلع قدمًا إلى هذا التحدي مع أودي على أمل أن نكتب تاريخنا الجديد في الفورمولا إي".

سيُكثّف البرازيلي جهوده على بطولة الفورمولا إي فقط مع بعض المُشاركات في السباقات الأخرى، على غرار سباق لومان 24 ساعة.

وتعليقًا على ذلك، قال "لا أستطيع المشاركة بموسم كامل في بطولة العالم لسباقات التحمّل وذلك بسبب التضارب في المواعيد مع بعض الجولات في الفورمولا إي. لذلك سكون من الصعب المُشاركة في كامل مُجريات الموسم. ثانيًا، أنا أشارك مع أودي واهتمامنا الآن يتمحوّر حول سباقات الفورمولا إي. حظيتُ بالكثير من العروض من قبل المُصنعين الآخرين للبقاء في هذه البطولة، ولكنني أستطيع المُشاركة في بعض السباقات فقط وليس لكامل مُجريات البطولة".

واختتم "البطولة الوحيدة التي سأخوضها كاملةً هي الفورمولا إي. وبعدها، أستطيع على الأرجح المُشاركة في بعض السباقات الأخرى كسباق لومان 24 ساعة ودايتونا. ومن المُؤكّد بأني أودّ العودة إلى ماكاو للمُشاركة في سباقات «جي تي». أريد القيام بكافة السباقات الأخرى، ولكنّ التركيز الآن هو على ما تُمليه عليّ أودي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث البحرين
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين لوكاس دي غراسي
قائمة الفرق Team Joest
نوع المقالة أخبار عاجلة