مقابلة خاصة مع لوتيرر: الموسم الحالي من بين الأصعب في مسيرتي

التقى موقعنا "موتورسبورت.كوم" بسائق فريق بورشه الألماني أندريه لوتيرر على هامش سباق البحرين 6 ساعات للتحمّل، إذ تحدث لنا عن الصعوبات التي واجهها هذا الموسم فضلاً عن عشقه للسيارات الرياضية التي تجذبه أكثر من سيارات الفورمولا واحد.

يمتلك لوتيرر باعًا طويلاً في سباقات التحمّل إذ ذاع صيته عندما نجح في إحراز الفوز ثلاث مرّات في سباق لومان 24 ساعة الشهير، فضلاً عن تحقيقه للقب بطولة "سوبر فورمولا" اليابانية عام 2011.

شارك لوتيرر بسباق لومان 24 ساعة بشكل متواصل منذ العام 2009، إذ تمكّن خلال مشاركته الثالثة من تحقيق فوزه الأوّل مع أودي عام 2011 قبل أن يتبعه بانتصارٍ ثانٍ العام التالي، ثم نجح في العام 2014 بإضافة انتصاره الثالث والأخير حتى الآن ضمن مسيرته مع الصانع الألماني.

ويُعتبر لوتيرر من بين ثلاثة سائقين فقط شاركوا في جميع سباقات بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" والتي انطلقت في العام 2012. إذ شارك ضمن صفوف أودي بين عامي 2012 و2016، قبل أن ينتقل في 2017 إلى بورشه.

ولكن مسيرته تلقت ضربتين متتاليتين عندما أعلنت أودي انسحابها من البطولة العام الماضي، فيما أقدمت بورشه على اتخاذ نفس القرار مع نهاية موسم 2017 إذ شاركت بسباقها الأخير في البحرين نهاية الأسبوع الماضي.

50 سباق في الـ"دبليو إي سي"

قال لوتيرر متحدثًا عن مشاركته في جميع السباقات الـ 50 في الـ"دبليو إي سي": "أنا فخورٌ بذلك إذ آمل الاستمرار بالمشاركة في هذه البطولة. بالتأكيد أريد التواجد في النسخة المقبلة من سباق لومان 24 ساعة".

وأكمل "لكن إذا نظرت إلى بداية هذه البطولة في سباق سيبرينغ 2012 مع انضمام المصانع الكبيرة بعدها، فأعتقد بأننا قدّمنا أفضل السباقات في رياضة السيارات. كما أعتقد بأنّ الجميع سيتحدث عن هذا العصر من السباقات إلى الأبد".

وأضاف "السيارات الرياضية مذهلة بالفعل، إذ أنها تملك سحرًا وصورة أسطورية لا سيما في سباقات لومان 24 ساعة. إنها تبدو مذهلة بالفعل. وفي الحقيقة هي تملك شيئًا لا تملكه الفورمولا واحد. أنت تشعر بالفخر عندما تقود هذه السيارات".

وكشف لوتيرر عن شعوره بالحزن بشكل أكبر خلال العام الماضي عندما أعلنت أودي انسحابها من البطولة، إذ قضى في صفوفها سبعة مواسم مقارنةً مع المشاعر التي راودته خلال السباق الأخير لبورشه في البحرين 6 ساعات.

وقال "العام الماضي كان مؤثّرًا أكثر بالنسبة لي. عشت أسبوعًا حزينًا العام الماضي مع انسحاب أودي بعد قضائي بصفوفها سبعة أعوام. كنا نعيش الحلم الذي وصل إلى نهايته وتوجّب علينا الاستيقاظ منه".

وأكمل "حصلتُ بعدها على فرصة الانضمام إلى بورشه حيث كنت بحاجة إلى بعض الوقت للتأقلم مع فريقٍ جديد وزملاء وسيارة جدد. وبعدها تأقلمتُ مع الوضع، لكنّ بورشه قرّرت الانسحاب كذلك. ولكني خضت نفس هذه التجربة في العام الماضي إذ أشعر بأني على ما يُرام هذه السنة".

موسم من دون انتصار

لم يتمكّن لوتيرر من تحقيق أيّ فوز هذا الموسم في سباقات التحمّل لكنه وصل إلى منصة التتويج في سبعة سباقات من أصل تسعة.

وتعليقًا على ذلك، قال "كان موسمًا صعبًا، وخاصةً أننا انسحبنا من سباق لومان. وهذا صعّب من مهمتنا لبقيّة الموسم. بصراحة هذا الموسم كان من أصعب المواسم في مسيرتي المهنية".

أنهى لوتيرر سباقه الأخير مع بورشه محققًا المركز الثالث إذ قال "كان سباقًا جيدًا، ولكن الموسم كان صعبًا مع عدم صعودنا إلى العتبة الأولى من منصة التتويج. السيارة كانت سريعة لذلك من الجميل تسجيل أسرع لفة خلال السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين أندريه لوتيرر
نوع المقالة مقابلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً