ليب: أمام سيارة بورشه رقم 2 "مهمة لم تنتهِ بعد" في جولة الأميركيتين

أوضح مارك ليب متصدّر الترتيب ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" أنّ سيارة بورشه رقم 2 أمام "مهمة لم تنتهِ بعد" في جولة الأميركيتين بعد النتيجة المخيّبة للأمل الموسم الماضي.

يستعدّ ليب لخوض المنافسة على مسار حلبة الأميركيتين متصدراً الترتيب العامّ مع زميليه نيل ياني ورومان دوما.

إذ عانت سيارة بورشه رقم 2 خلال الموسم الماضي من مشكلة كهربائية كلفتهم خسارة فرصة المنافسة على اللقب لصالح السيارة الشقيقة رقم 1.

"كانت بورشه 919 الهجينة منافسة قوية خلال موسمي 2014 و2015 في تكساس. لكننا عانينا الموسم الماضي من مشكلة كلفتنا الفوز بالسباق – وكذلك فرصة المنافسة على لقب السائقين" قال ليب.

وأكمل: "عانينا خلال موسم 2014 من مشكلة كذلك. لذا فإننا أمام مهمة لم تنتهِ بعد هنا. نرغب هذا الموسم باعتلاء منصة التتويج".

ويبر يطمح لتحقيق الثلاثية

بالمقابل، تستعد السيارة الشقيقة بورشه رقم 1 لخوض المنافسة على حلبة الأميركيتين بعد إحرازها لفوزَين اثنين على التوالي في نوربورغرينغ ومكسيكو سيتي بالرغم من البداية السيئة للموسم الحالي.

وعلى الرغم من النجاحات المتتالية، لكنّ الفشل خلال السباقات الثلاثة الأولى للموسم – بما فيها سباق لومان 24 ساعة – يعني أنّ مارك ويبر، برندون هارتلي وتيمو بيرنهارد ما زالوا يحاولون اللحاق بالمتصدر. حيث تتأخر بورشه رقم 1 بـ 49.5 نقطة مقارنة بموقعها في مثل هذا الوقت من الموسم الماضي.

"ربما لن نكون مسيطرين كما كنا الموسم الماضي في تكساس، لكنّ طاقم السيارة رقم 1 يرغب بتكرار انتصار 2015" قال ويبر.

وأكمل: "في أوستن، كانت بداياتي مع سيارة فورمولا واحد، والتي تمتلك رشاقة أكبر خاصة خلال القسم الأول من المسار، لكنّ الفرق الجوهري يكمن في عدم تعامل السائق مع الزحام طوال الوقت خلال منافسات الجائزة الكبرى".

وأضاف: "إنّ المسار في أوستن متطلّب للغاية وجميل كذلك. كما أنه مختلف عن جولة المكسيك حيث يمكن للسيارة هنا الإسراع أكثر".

واختتم: "كما أنّ السباقات الليلية تعجبني. فهي تناسب سيارتنا وتمنحك شعوراً قريباً من لومان 24 ساعة. يمكن لحلبة الأميركيتين أن تكون صعبة بالفعل من عدة نواحٍ. الحرارة مرتفعة كما أنّ الظروف الجوية متغيرة باستمرار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث أوستن
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين مارك ليب , مارك ويبر
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة