لومان 24 ساعة: رازينوف يتلقى عقوبة كبيرة عقب حادثته مع خالد القبيسي

تلقى رومان رازينوف عقوبة كبيرة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" سيتمّ تنفيذها خلال السباق المقبل من بطولة العالم للتحمل "دبليو إي سي" في نوربورغرينغ عقب حادثته مع سيارة "بورشه جي تي" في سباق لومان 24 ساعة.

كانت سيارة "تي دي إس جي – درايف" رقم 26 التي يتشارك رازينوف قيادتها مع أليكس لين وبيير ثيرييه، ضحية مبكرة على حلبة لا سارت عقب اصطدام الروسيّ بسيارة بورشه بروتون رقم 88 التي يقودها خالد القبيسي بعد مرور ما يقارب الساعة من عمر السباق.

أحرز لين قطب الانطلاق الأول ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" خلال التجارب التأهيلية، لكنه حُرم فرصة قيادة السيارة في السباق بعد أن أعلن الفريق انسحاب السيارة رقم 26 عقب حادثة رازينوف بسبب تضرر هيكلها.

حيث قال لين لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "إنني مستاء بشكل لا يوصف. لا يوجد في الحقيقة أيّ شيء لأقوله. على الأقل، إنني فخور بأنني كنتُ أسرع من قاد السيارة آخر مرة جلستُ خلف مقودها (صباح يوم السبت)".

وقد أنزل الحكّام عقوبة برازينوف تقضي بتوقفه ثلاث دقائق في خط الحظائر خلال جولة الشهر المقبل من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" في نوربورغرينغ، إذ من المتوقع أنّ يحلّ لورانس فانتور سائق بورشه المصنعيّ بديلاً عن لين على متن السيارة رقم 26.

وسيشارك لين بأول سباق فورمولا إي له في جولة نيويورك المقبلة كبديل عن سائقي فريق "دي.إس فيرجن" سام بيرد وخوسيه ماريا لوبيز اللذين لن يتمكنا على الأغلب من التغيب عن جولة نوربورغرينغ في "دبليو إي سي".

ويشار إلى أنّ السيارة رقم 26 تمتلك كذلك عقوبة توقف لثلاث دقائق في خط الحظائر مؤجلة تنتظر تطبيقها خلال الجولات الثلاث المتبقية من عمر هذا الموسم.

كما أنّ السيارة التي أنهت بالمركز الثاني الإجمالي في سباق لومان 24 ساعة، "دي.سي ريسينغ" رقم 38 بقيادة أوليفر جارفيس، توماس لورانت وهو-بين تونغ قد وضعت طاقمها في صدارة ترتيب فئة "إل إم بي2" مع 90 نقطة بفارق 52 نقطة أمام رازينوف، ثيرييه ولين.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , لومان
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين أليكس لين , لورنس فانتور , رومان رازينوف
نوع المقالة أخبار عاجلة