لامبورغيني تلمّح إلى مشروع "هاريكان" للدخول ضمن منافسات "دبليو إي سي" لعام 2018

تمّ مؤخراً ربط العلامة الرياضية الإيطالية بمشاركة مع فريق مصنعيّ ضمن فئة "جي تي إي" في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" موسم 2018 – بما فيها سباق لومان 24 ساعة.

على عكس منافستها الإيطالية فيراري، ابتعدت لامبورغيني عن المشاركة ضمن منافسات رياضة السيارات في الماضي – ما عدا مشاركتها القصيرة ضمن الفورمولا واحد لتزويد البطولة بالمحركات ذات الـ 12 أسطوانة بداية التسعينيات مع فريق لاروس، لوتس، ليجييه وميناردي. حيث اختبر إيرتون سينا إحدى محركاتها في سيارة مكلارين نهاية عام 1993 قبل أن يتمّ إيقاف المشروع.

خلال عام 1998، تمّ بيع العلامة إلى فولكسفاغن، حيث تمّ وضعها تحت تصرّف أودي.

دخلت لامبورغيني مرة أخرى عالم رياضة السيارات منتصف العشرية الأولى من القرن الحاليّ في سلسلة "جي تي" مع فريق "ريتر إنجينيرينغ" حيث طوّرت برنامج جي تي 3 لـ 20 زبوناً حول العالم تنافس مع سياراتها "هاريكان" ذات الأسطوانات العشر في سلاسل مثل "بلانبكان للتحمل" و"بلانبان سبرينت" وكذلك فئة "جي تي دي" من "إمسا".

كذلك الأمر، تتمّ إقامة سلسلة "سوبر تروفيو" أحادية الصانع من قبل لامبورغيني منذ عام 2009 في أوروبا، مع فروع في آسيا وأميركا الشمالية. كما اعتمدت كذلك برنامجاً للسائقين الناشئين منذ عام 2015.

ومع استلام ستيفانو دومينيكالي مدير فريق فيراري السابق في الفورمولا واحد مقاليد منصب المدير التنفيذي، أشارت مصادر مطّلعة أنّ "دالارا" تتعاون بالفعل مع المهندسين لدى لامبورغيني في دراسة تصميمية لنسخة جديدة تماماً من "هاريكان" تدخل منافسات "جي تي إي". حيث ستشارك إلى جانب فيراري، بورشه، أستون مارتن، شيفروليه وفورد.

وكان أندريا كاردوفاني رئيس لامبورغيني قد نفى سابقاً أية نية بدخول معترك الفورمولا واحد لكنه لمّح إلى إمكانية المشاركة في منافسات سباقات السيارات، حيث قال: "لا يمكن لأحد النظر إلى علامة تجارية بمستوى لامبورغيني من دون التفكير برياضة سباقات السيارات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
نوع المقالة أخبار عاجلة