لابيير يشارك في "دبليو إي سي" مع فريق "سيغناتيك" ضمن فئة "أل أم بي 2"

سينتقل نيكولاس لابيير، الفائز عن فئته في سباق لومان 24 ساعة العام الماضي، إلى الفئة الثانية من سيارات لومان النموذجية "أل أم بي 2" بمشاركة كاملة لموسم 2016، حيث سينضم إلى فريق "سيغناتيك – ألبين" المشارك في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

سيقود لابيير (31 عامًا) إلى جانب الأمريكي الناشئ غوستافو مينيزيس خلف مقود السيارة رقم 36 من طراز ألبين "أيه 460".

يملك لابيير في رصيده ست انتصارات إجمالية في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" عندما كان سائقًا مع فريق تويوتا المصنعي كما صعد على منصة تتويج الفئة في جميع الجولات الثلاث التي شارك فيها العام الماضي مع فريق "كيه سي أم جي"، إذ لن يدافع الفريق في سباق 2016 عن لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي في الفئة الثانية من سيارات لومان النموذجية "أل أم بي 2".

وشارك السائق الفرنسي متعدد المهارات القيادية كسائقٍ مع فريق لادا المصنعي في آخر أربع جولات من بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي"، ولكنه لم يحصل على وظيفة معهم لموسم 2016، حيث أعلن الصانع الروسي بالفعل عن تشكيلة سائقيه الكاملة.

وفي العام الماضي تولى السائقان نيلسون بانسياتيسي وبول – لوب شاتين مهمة قيادة سيارة فريق "سيغناتيك" المشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" لموسمٍ كامل، إذ حقق الثنائي الفوز في جولة شنغهاي بمساعدة توم ديلمان الموهبة البارزة في عالم سباقات المقعد الأحادي.

كما سيشارك الفريق بسيارة ثانية في 2016 مع السيارة رقم 35 لفريق "باكسي – دي سي ريسينغ" ألبين، حيث تم تأكيد اسمين من أصل ثلاث أسماء من المقرر أن يتناوبوا على قيادة السيارة، إذ تعاقد الفريق مع الثنائي الصيني دايفيد تشينغ وهو – بين تونغ.

إلى ذلك من المقرر أن يشارك لابيير أيضاً في سلسلة سباقات لوامان الأوروبية "إي أل أم أس" مع فريق "دراغون سبيد" كما سيشارك في الجولة المقبلة من سباق 12 ساعة في سيبرينغ.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , لومان
قائمة السائقين نيكولاس لابيير
نوع المقالة أخبار عاجلة