كونواي: إدارة الإطارات مفتاح تويوتا للمنافسة في سبا-فرانكورشان

يرى مايك كونواي سائق تويوتا أن الحفاظ على الإطارات سيكون مفتاح العلامة اليابانية لرفع حظوظها في منافسة بورشه خلال سباق سبا-فرانكورشان 6 ساعات.

ستنطلق سيارة تويوتا رقم 6 بقيادة كونواي مع ستيفان سارازين وكاموي كوباياشي من المركز السادس على شبكة الانطلاق في بلجيكا، وذلك بعد أن تأهلت بفارق قاربَ الثانيتين خلف سيارة بورشه رقم 1.

وعلى الرغم من سيطرة بورشه خلال التجارب التأهيلية، لكن كونواي يتوقّع أداء أفضل للصانع اليابانيّ خلال السباق.

كما أشار إلى أن حزمة تويوتا الانسيابية التي تستعملها في سبا – والتي تملك قوة ارتكازية مرتفعة – قد تساهم في خفض معدل تآكل الإطارات.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" : "المنافسة خلال السباق أمرٌ مختلف عن التجارب التأهيلية، ستتحدّد المنافسة عن طريق معدل تآكل الإطارات".

وأكمل: "يمكن أن تحظى بسيارة سريعة مع قوة ارتكازية مرتفعة لكنك قد تعاني للحفاظ على الإطارات، وهذا ما سيكون مهمة صعبة للغاية".

وأضاف: "أعتقد أن وضعنا جيد من ناحية السرعة ومعدل تآكل الإطارات، لذا ستكون منافسة مثيرة. لكن بورشه ما تزال سريعة جداً، سنرى كيف تؤول الأمور".

ومع الأخذ بعين الاعتبار أن سيارة "تويوتا تي.إس050" الهجينة قد تمّ تصميمها من الأساس لتتلاءم مع خصائص سباق لومان 24 ساعة، أشار كونواي إلى أن حلبة سبا-فرانكورشان السريعة تناسب السيارة أكثر من سيلفرستون حيث تعرّضت العلامة اليابانية للكثير من المعوّقات.

إذ قال: "إن الحلبة تناسب السيارة أكثر من سيلفرستون، إنني راضٍ من قدرتنا على الاقتراب أكثر من المنافسين".

وأكمل: "لقد كانت لفاتنا سريعة في سيلفرستون، لكن مع مرور القسم الأكبر من السباق أخذنا نخسر سبع ثوانٍ في اللفة الواحدة وهذا ما أثّر علينا كثيراً".

واختتم: "لكن في عالم السيارات الرياضية لا بدّ أن تصل إلى خطّ النهاية من دون مشاكل. لقد حالفنا الحظّ في النهاية باحتلال المركز الثاني، لكننا نتوقع المنافسة على منصة التتويج طوال الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين مايك كونواي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة