كوبتسا: الجَمع ما بين "دبليو إي سي" والفورمولا واحد "مخاطرة" كبيرة

يرى روبرت كوبتسا السائق الاحتياطيّ لدى ويليامز أنّه من "الخطورة" بمكان الجمع ما بين دوره مع فريق غروف وما بين مشاركةٍ محتملة في موسم "السوبر" من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

امتلك كوبتسا الفرصة للمشاركة مع فريق مانور ضمن منافسات الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" خلال موسم السوبر المقبل في "دبليو إي سي"، كما أنه شارك في قسم من تجارب آراغون لصالح الفريق البريطانيّ إضافة إلى عمله مع فريق ويليامز خلال تجارب برشلونة الشتوية للفورمولا واحد.

حيث قال البولندي في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كان من الممكن القيام بذلك. لكن ذلك كان يعني أنني سأمضي ثمانية أيام في منزلي على مدى خمسة أشهر".

وأكمل: "أعتقد أنّ ذلك كان كثيراً بالفعل، وفي نهاية المطاف من الأفضل التركيز على القيام بأمر ما بشكل صحيح، بدلاً من أمرَين معاً ما قد يشكل مخاطرة إن لم تتمكن من القيام بذلك بالشكل الصحيح".

وكان كوبتسا يتجه إلى المشاركة في موسم 2017 الماضي في "دبليو إي سي" مع فريق "بايكوليس" لكن انتهى به المطاف إلى التراجع عن ذاك القرار بعد حصة تجارب سيئة في مونزا تخللتها الكثير من المشاكل التقنية للفريق النمساوي.

وأصر كوبتسا على أنّ وضع فريق مانور كان مختلفاً، إذ لم تكن تعاني سيارة "جينيتا جي60 – أل.تي – بي1" من مشاكل في الأداء في آراغون.

فقال: "كان الوضع مختلفاً مع مانور. في نهاية المطاف، اتفقنا على أن أقوم بالتجارب ومن ثم أقرّر لاحقاً. لم يشكل الأداء أية مشكلة".

وأكمل: "بل كان يتعلق بالوقت، المزيد من الوقت الذي بوسعي منحه للمشروع. وقد وصلتُ إلى نقطة قررت بعدها عدم القيام بذلك".

واختتم: "هناك الكثير من ناحية القوانين التقنية، لذا كان من المثير للاهتمام ومن المؤسف ألا أشارك في لومان. لكن في نهاية المطاف، قررت التركيز في عملي مع ويليامز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق مانور , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة