كوباياشي: أعتقد أن الفورمولا واحد تقلّل من قَدر "دبليو إي سي"

يرى كاموي كوباياشي السائق السابق لدى فرق ساوبر، كاترهام وتويوتا أنّ الفورمولا واحد "تقلّل من قَدْر" قوة منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

كوباياشي الذي يقود حالياً لصالح فريق تويوتا المشارك ضمن الفئة الأولى من سيارات لومان النموذجية "إل إم بي1"، أشار أن الجهود والموارد التي يبذلها الصانع اليابانيّ للفوز في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" أكبر مما تنفقه بعض فرق الفورمولا واحد.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أن الفورمولا واحد تقلّل من قدْر هذه الفئة، لكن حجم الجهود والموارد التي يتمّ صرفها على عملية التطوير مرتفعة للغاية، ومن ناحية الميزانية فإنها أكبر من بعض فرق الفورمولا واحد".

وفي معرض حديثه حول تركيز السائقين على الفورمولا واحد أكثر بكثير من السباقات الأخرى مثل "دبليو إي سي"، يرى كوباياشي أن التركيز الإعلامي الهائل على سباقات الجائزة الكبرى هو السبب الرئيسي.

إذ قال: "في الواقع، أعتقد أننا أكثر انفتاحاً من قبل".

وأكمل: "أعتقد أنه بإمكان أيّ كان سؤال فرناندو ألونسو حول وجهته المستقبلية بعد الفورمولا واحد. أتوقع أنه ذكر بضع فئات يضعها غي عين الاعتبار خلال تصاريح سابقة له".

وأضاف: "يبدو أن وسائل الإعلام تركز على الفورمولا واحد. وتلك هي المشكلة، بينما السائقون أنفسهم، منفتحون على جميع الاحتمالات".

وتابع: "لماذا انضمّ نيكو هلكنبرغ – الفائز بسباق لومان 24 ساعة مع بورشه الموسم الماضي – إلى منافسات الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية «إل إم بي1» خلال موسمه في الفورمولا واحد؟ لماذا؟ بسبب شغفه بالسباقات ومنافساتها".

واستطرد: "أعتقد أننا منفتحون على جميع الاحتمالات. كما أعتقد أن وسائل الإعلام تركز على الفورمولا واحد أكثر من غيرها. هناك الكثير من الموارد بالطبع تصرف ضمن الفئات الأخرى".

من جهة أخرى، أعرب كوباياشي عن رغبته بدعوة ألونسو لتجربة القيادة ضمن منافسات سوبر فورمولا في اليابان، حيث يشارك هو.

حيث قال: "إنها رائعة، والمنافسة محتدمة للغاية".

واختتم: "أرغب في دعوة ألونسو للمشاركة في إحدى السباقات. لا بدّ أنه سيتفاجأ من مستوى المنافسة المرتفع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , فورمولا 1
قائمة السائقين كاموي كوباياتشي
قائمة الفرق كايترهام اف1 , غازو رايسينغ , ساوبر , تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة