فورتز يشغل منصباً استشارياً جديداً لدى تويوتا

سيبقى ألكسندر فورتز مع فريق تويوتا المشارك في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" لسنتين إضافيتين بعد تسلّمه منصباً جديداً كمستشار وممثل للصانع الياباني.

أعلن فورتز عن اعتزاله منافسات سباقات السيارات الشهر الماضي، ليعلن إنهاء مسيرته الرياضية التي شهدت فوزين في لومان 24 ساعة وثلاثة مراكز على منصة التتويج في الفورمولا واحد مع بينيتون، مكلارين وويليامز.

وكان سباق البحرين 6 ساعات الجولة الأخيرة من موسم 2015 في «دبليو إي سي» هو السباق الأخير للأسترالي الذي ختم مسيرة أربعة مواسم متتالية مع تويوتا. وسيعمل فورتز الآن من خلف الكواليس مع الصانع الياباني "للمساعدة في تطوير الفريق والسائقين" و"الترويج لتقنية تويوتا الهجينة عن فئة «إل إم بي1» على الحلبة وخارجها".

"لطالما كنت أسعى ألا تكون نهاية مسيرتي في السباقات نهاية نشاطي وعملي في مجال رياضة السيارات، لذا فإنني سعيد للغاية بالبداية الجديدة مع تويوتا"، قال فورتز.

وأكمل: "لقد مررنا بالكثير سوية منذ بداية هذا المشروع، ومن المثير بالفعل أن أكون جزءاً من مستقبل الفريق".

وأضاف: "مع سيارة الموسم المقبل الجديدة تماماً ومع ارتفاع مستوى المنافسة في «دبليو إي سي» أكثر فأكثر، هناك الكثير من الإثارة في طريقنا للمنافسة وشق الطريق إلى مكاننا بين فرق الصدارة".

وإلى جانب عمله مع تويوتا، يكمل فورتز نشاطاته في الفورمولا واحد كذلك، التي تتضمن منصبه كرئيس لجمعية سائقي الجائزة الكبرى.

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع لكاموي كوباياتشي القيادة بديلاً عن فورتز خلف مقود تويوتا، إلا أن ذلك لم يتمّ تأكيده رسمياً بعد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين ألكسندر فورتز
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة