فورتز: ألونسو قام "بعمل جيد جداً" على متن سيارة تويوتا

أثنى أليكس فورتز الفائز السابق في سباق لومان 24 ساعة والمستشار الحالي لدى تويوتا، على أداء فرناندو ألونسو خلال اختبار البحرين للناشئين في "دبليو إي سي" يوم الأحد، وذلك بعد أن شاهد التقدم الذي أحرزه الإسبانيّ عن قرب.

أكمل ألونسو أكثر من 100 لفة على مدار الاختبار، مسجلاً دقيقة و43.013 كأفضل زمن له – أبطأ بستة أعشار الثانية من مايك كونواي سائق تويوتا الحالي على متن السيارة الشقيقة.

شاهد فورتز أداء ألونسو خلال الاختبار من مرآب تويوتا، حيث أثنى على أداء بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد، في قدرته على التأقلم مع سيارة الفئة الأولى "إل إم بي1".

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أنا معجب بالسيارات الرياضية، لذا فإنني فخور برؤية سائق محترف يأتي ويجرّب الحماسة التي تمنحها هذه السيارات".

وأكمل: "يعتبر فرناندو من بيبن أفضل السائقين الحاليين، لذا وكما يمكننا أن نتوقع، لقد قام بعمل جيد جداً خلال الاختبار. لقد تأقلم بسرعة مع طريقة قيادة سيارة مختلفة، كما قدّم مجموعة من الملاحظات البنّاءة خلال اليوم".

ولم يتمّ الطلب من ألونسو التركيز على تسجيل زمن سريع، لذا أوضح فورتز أنّ الحكم على أداء الإسبانيّ بناء على زمنه فقط أمر مستحيل.

لكنّ الشكوك لا تساوره على الإطلاق حيال قدرة ألونسو على تقديم أزمنة سريعة.

فقال: "من المستحيل مقارنة التفاصيل نظراً للاختلاف بين برامج التجارب، كما أنّ حرارة المسار كذلك مختلفة. لذا، كلّ ذلك يؤثر في زمن اللفة".

واختتم: "لكن، يمكن أن نرى أننا نتكلم عن زمن قليل جداً يفصل ما بين أحد سائقينا المشاركين في البطولة وسائقنا ’الناشئ’. لذا ما يمكنني قوله أنه قام بعمل جيد جداً بالفعل، وكان العمل معه أمراً جميلاً للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة