فريق أبوظبي-بروتون يسعى لإحراز الفوز في الجولة الأخيرة على أرض مملكة البحرين

يتوجه فريق أبوظبي-بروتون للسباقات إلى حلبة البحرين الدولية للمنافسة على لقب سباق البحرين ست ساعات الذي يقام في 19 نوفمبر/تشرين الثاني/تشرين الثاني الجاري مع مسك ختام بطولة العالم لسباقات التحمل التي ضمّت هذا الموسم تسع جولات أقيمت في بريطانيا،...

يحتل الفريق الإماراتي بقيادة خالد القبيسي المركز الثالث في الترتيب العام ضمن فئته "جي تي الهواة" على متن "بورشه 911 آر اس آر" ويهدف القبيسي في سباق البحرين مع زميليه باتريك لونغ ودايفيد هاينماير هانسون إلى تحقيق الفوز.

وصل مونديال سباقات التحمل إلى جولته الأخيرة على حلبة الصخير وهي الحلبة الوحيدة من نوعها في البطولة التي تتمركز في الصحراء. كما يتمتع سباق البحرين بكونه سباق الست ساعات الوحيد في البطولة الذي يبدأ عصراً ويستمر مع غروب الشمس على الخليج العربي لينتهي في العاشرة مساءاً بالتوقيت المحلي (الحادية عشرة بتوقيت الإمارات).

هذا وسيشكل السباق المرتقب نهاية الأسبوع الجاري تحدياً كبيراً للسائقين بسبب الحرارة وبسبب طبيعة الحلبة التي عادةً ماتكون قاسية على السيارات لاسيما بورشه كون محركاتها تتمركز في الجهة الخلفية، الأمر الذي يشكل ضغطاً أكبر على الإطارات وبالتالي يصعب المحافظة على فعاليتها خلال السباق.

سنفعل كل ما بوسعنا للفوز بجولة البحرين

القبيسي

وعن سباق البحرين المرتقب، صرّح القبيسي قائلاً: "لقد واجهتنا تحديات كبيرة في سباق البحرين عام 2014 وتمكنا من إنهائه في المركز الرابع، ونجحنا الموسم الماضي بالصعود إلى منصة التتويج في المركز الثاني ولن يكون السباق أسهل في هذا العام فالحلبة عادةً ما تكون قاسية على سيارتنا وتفقدها تماسك إطاراتها بسرعة، إلا أننا سنتبع استراتيجية تمكننا من تحقيق الفوز وسنعمل كل ما بوسعنا لإنهاء هذا الموسم بأفضل نتيجة ممكنة."

وأضاف البطل الإماراتي: "توجنا في موسم 2014 ببرونزية بطولة العالم لسباقات التحمل، وها نحن اليوم نتوجه إلى حلبة البحرين محتلين المركز نفسه، كان بالإمكان المنافسة على لقب البطولة ولكن الموسم عموماً كان قاسياً علينا في بعض الجولات وممتازاً في جولات أخرى كالمكسيك ولومان".

واختتأتوجه بالشكر إلى جميع من ساندنا في مسيرتنا هذا الموسم وخصوصاً الاتحاد للطيران، أبوظبي للسباقات، كاسبيرسكي، بيرينغبوينت، بيسكامب وبالتأكيد جميع وسائل الصحافة والإعلام."

برنامج سباق حلبة البحرين 6 ساعات 2016*

التجارب الحرة الأولى               17 نوفمبر/تشرين الثاني 16:00

التجارب الحرة الثانية                17 نوفمبر/تشرين الثاني 20:30

التجارب الحرة الثالثة                18 نوفمبر/تشرين الثاني 12:30

الحصص التأهيلية                   18 نوفمبر/تشرين الثاني 18:00

انطلاق السباق                        19 نوفمبر/تشرين الثاني 17:00

(*بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة)

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث البحرين
حدث فرعي قبل السباق
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين خالد القبيسي
نوع المقالة أخبار عاجلة