فريق أبوظبي-بروتون يستهلّ مشواره للمُنافسة على اللّقب من بوابة فوجي

 يستعد فريق أبوظبي-بروتون للسباقات بقيادة البطل الإماراتي خالد القبيسي وعلى متن بورشه 911 آر.اس.آر لخوض غمار السباق الأول في القارة الآسيوية ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل حيث سباق فوجي 6 ساعات الذي ينطلق يوم الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

يعتبر السباق الياباني محطة هامة جداً لفريق أبوظبي-بروتون الذي يبحث عن لقبه العالمي الأول في هذه البطولة ضمن فئة "جي.تي الهواة"، ويحمل الفريق معه إلى اليابان 104 نقاط وآمالاً كبيرة في المنافسة أكثر على اللقب مع تبقي 3 جولات من ضمنها السباق المرتقب.

"وصلت البطولة إلى القارة الآسيوية وعلاقتنا بالحلبات الثلاث المتبقية في البطولة جيدة. هدفنا هو تقليص الفارق مع المتصدر ولكن لابد لنا وأن نحمي مركز الوصافة في البطولة فالفارق ليس بكبير." قال خالد القبيسي.

وأضاف: "نحن نعلم بأننا نمتلك القدرة والمعطيات التي تمكننا من تقليص الفارق مع متصدر الترتيب العام للبطولة ولدينا دراية كافية بالحلبة اليابانية، إعدادات السيارة ستلعب دوراً بارزاً بالتأكيد كما هو الحال في كل سباق وأتمنى أن تتركنا المشاكل في حال سبيلنا هذه المرة".

الهدف في فوجي هو الاقتراب من المتصدر وحماية مركز وصافتنا في الوقت نفسه

القبيسي

واختتم: "سنقدم أفضل ما لدينا مع زميليّ باتريك لونغ ودايفيد هاينماير هانسون في سباق فوجي نهاية الأسبوع الجاري على أمل تحقيق الهدف والاقتراب أكثر من صدارة مونديال التحمل."

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث فوجي
حلبة فوجي سبييد واي الدولية
قائمة السائقين خالد القبيسي
نوع المقالة أخبار عاجلة