فريق "أبوظبي-بروتون" يتجه إلى البحرين بآمال عريضة لاقتناص الفوز في الجولة الأخيرة

يستعدّ فريق أبوظبي-بروتون للسباقات لخوض غمار الجولة الأخيرة من منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" والتي ستقام على أرض حلبة البحرين الدولية يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

سيقود البطل الإماراتي خالد القبيسي خلف مقود سيارة "بورشه 911 آر إس آر" إلى جانب زميليه النمساوي كلاوس باخلر والإيطالي الذي انضمّ مؤخراً ماركو بيللي، ضمن فئة إل إم جي تي إي الهواة.

وقد حطّت البطولة العالمية الرحال أخيراً في البحرين استعداداً للجولة النهائية على أرض الحلبة الصحراوية، حيث سينطلق السباق عصراً لينتهي تحت الأضواء الكاشفة، وعلى السائقين الاستعداد جيداً للتحدّي الكبير الذي يرافق السباق بسبب طبيعة المنطقة، حيث الحرارة المرتفعة. وهذا ما يضع حملاً إضافياً على السيارات كذلك بالنظر إلى خصائص أرضية الحلبة التي تضع مزيداً من الضغط على الإطارات الخلفية، وهذا ما قد يؤثر على السيارات التي تملك محركاً خلفي التموضع مثل بورشه.

وشارك القبيسي أفكاره حول السباق القادم، فقال: "لا بدّ أولاً من الترحيب بماركو بيريللي، على الرغم من أنه ليس بغريب على الفريق فقد شارك ضمن سلسلة سباقات لومان الأوروبية خلف مقود بورشه 911 آر إس آر، كما أنه سائق يمتلك مهارة عالية وخبرة متميزة تساعدنا على بلوغ هدفنا وهو الفوز في سباق البحرين 6 ساعات".

وأكمل: "لقد خضنا العديد من التحديات في سباق العام الفائت، وأنهينا في المركز الرابع، وهذا العام لن تكون مهمتنا أسهل كون الحلبة صعبة نوعاً ما على سيارتنا، حيث نعاني من فقدان الثبات بسرعة، لكننا وضعنا استراتيجية تضمن لنا الفوز بالسباق إن لم تصادفنا مشاكل غير متوقعة".

واختتم: "هذا هو السباق الأخير في الموسم وسنبذل جلّ جهدنا لإنهائه بالنتيجة الأمثل".

برنامج سباق حلبة البحرين 6 ساعات 2015*

التجارب الحرة الأولى               19 نوفمبر/تشرين الثاني – 16:15

التجارب الحرة الثانية                19 نوفمبر/تشرين الثاني – 20:30

التجارب الحرة الثالثة                20 نوفمبر/تشرين الثاني – 12:00

التجارب التأهيلية                     20 نوفمبر/تشرين الثاني – 18:00

انطلاق السباق                        21 نوفمبر/تشرين الثاني – 16:00

(*بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة)

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث البحرين
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين خالد القبيسي , كلاوس باخلر
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم أبوظبي-بروتون