فريق أبوظبي-بروتون للسباقات بقيادة القبيسي ينطلق ثالثًا في سباق سبا 6 ساعات

سينطلق فريق أبوظبي-بروتون للسباقات من المركز الثالث على شبكة انطلاق الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" التي تُقام حاليًا على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكيّة.

بعد إحرازه لقطب الانطلاق الأوّل في الجولة الأولى في سيلفرستون، نجح الفريق الإماراتي في المُحافظة على تنافسيته في التجارب التأهيليّة إذ سينطلق من الصفّ الثاني على شبكة انطلاق سباق سبا 6 ساعات.

وحقّق الفريق ثالث أسرع زمن وراء فريقي أستون مارتن وفيراري.

 

 

وقد أنهى الفريق الحصص التأهيلية التي استمرت لمدة 25 دقيقة بمتوسط زمن بلغ 2:22.215 دقيقة (وهو متوسط الزمن المسجل من قبل سائقين لكل فريق).

وكان الأميركي باتريك لونغ أوّل من جلس خلف عجلة قيادة سيارة بورشه 911 "آر.أس.آس" مُسجلاً 2:20.591 دقيقة في الحصة الأولى، إذ كان الفريق حينها يقبع في المركز السادس (الأخير) في الفئة، إلى أن استلم القبيسي دفة القيادة ليخلط أوراق اللعب في الدقائق الإخيرة حيث سمحت له سرعته بأن يقفز إلى المركز الثاني.

تبادل القبيسي بعدها المركز الثاني والثالث مرات عدة مع فريق فيراري قبل أن يستقر المركز الثالث بين يديه مع نهاية الحصص التأهيلية.

"مهمتنا في تسجيل متوسط زمن جيد خلال الحصص التأهيلية لم تكن سهلة، ولكنها كانت فترة قيادة موفقة جداً بالنسبة لي وأنا سعيد بها" قال القبيسي، ثم أضاف: "فريق أستون مارتن سريع جدًا ولكن أعتقد بأننا نتفوق في قدرتنا على المحافظة على جودة الإطارات وفعاليتها لفترة أطول خلال السباق وسنحاول اللحاق بهم إن شاء الله".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين خالد القبيسي
نوع المقالة أخبار عاجلة