عمود نيلسون بيكيه: من لونغ بيتش وحتى سيلفرستون وباريس

يتحدّث نيلسون بيكيه الابن في عموده الخاصّ ضمن موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن جولة لونغ بيتش وباريس للفورمولا إي، إضافة إلى مشاركته الأولى في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

مرحباً جميعاً،

ها قد مضى شهرٌ آخر مزدحمٌ، بالنسبة لي لديّ واجباتٌ مزدوجة في كل من الفورمولا إي وبطولة العالم لسباقات التحمل. وفي حال استطعتُ، فسأشارك في كل سباق منهما!

عدتُ إلى لونغ بيتش في كاليفورنيا للمرة الثانية في بطولة فورمولا إي مع بداية شهر أبريل/نيسان. إنه مكان يحمل الكثير من الذكريات الرائعة بالنسبة لي، فهو المكان الذي فزتُ فيه بأول سباق فورمولا إي العام الماضي، وهذا ما كان مفصلاً هاماً في مسيرتي المهنية نحو الفوز بالبطولة.

وهو كذلك المكان الذي شارك فيه أبي للمرة الأولى في سباق فورمولا واحد، قبل 35 عاماً على فوزي الأول في الفورمولا إي، لذا فإنه مكان خاصّ بالفعل بالنسبة لعائلة بيكيه.

وكما يعلم الجميع، فقد عانينا مع الأداء خلال هذا الموسم في البطولة الكهربائية، لذا ولسوء الحظ لم نتمكن من تكرار فوز الموسم الماضي، لكنها ما تزال جولة رائعة، وقد سررت برؤية المشجعين الأميركيين قد جاؤوا لدعم السلسلة.

الموسم الأول في "دبليو إي سي"

بعد أسبوعين من ذلك، جاءت مشاركتي في أول سباق "دبليو إي سي" لي على الإطلاق مع فريقي الجديد "ريبيليون ريسينغ" وزميليّ نيكو بروست ونيك هايدفيلد.

سيلفرستون هي إحدى أكثر الحلبات المفضلة لدي في العالم بأسره وكان من الرائع أن أنافس هناك مرة أخرى بعد مضيّ عدة سنوات على آخر مشاركة لي. عانينا من بعض المشاكل خلال السباق، لكننا كنا راضين عن النتيجة النهائية وهي المركز الرابع الإجمالي كفريق مستقلّ ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1".

شاهد السباق من وجهة نظر السائق..

تجربة أولى أخرى: السباق في باريس

عدتُ إلى الفورمولا إي خلال الأسبوع التالي حيث زارت البطولة باريس للمرة الأولى. وأرغب في تقديم الشكر الجزيل لجميع من عمل على جلب المنافسات إلى مركز المدينة.

لقد كان سباقاً مثيراً للإعجاب، وسرعان ما أصبح أحد أفضل جولات البطولة بالنسبة لي.

سأعود هذا الأسبوع إلى منافسات "دبليو إي سي" وسننافس على حلبة رائعة أخرى للمرة الثانية هذا الموسم: سبا-فرانكورشان في بلجيكا.

يا له من شهر مليء بالحلبات الرائعة!

شكراً،

نيلسون

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , فورمولا إي
قائمة السائقين نيلسون بيكيه الإبن
نوع المقالة مقالة خاصة