سينا يعود إلى منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل مع فريق "موراند"

سيشارك برونو سينا في منافسات هذا الموسم من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" لصالح فريق "موراند ريسينغ" ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" كزميل لكلٍ من ريكاردو غونزاليس وفيليب البوكيرك.

سيشارك هذا الثلاثي ضمن منافسات الفئة الثانية من سيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" بسيارة ليجييه "جي أس بي 2" والتي تستخدم محرك نيسان تحت شعار "آر جي آر سبورت باي موراند"، مع تواجد غونزالس كسائق ومالك للفريق في آن واحد.

سينا، والذي سيشارك للمرة الأولى منذ 2013 في موسم كامل لبطولة العالم لسباقات التحمل، والأولى ضمن فئة نموذجية، سيحاول التوفيق ما بين التزاماته الجديدة وما بين برنامج عمله في الفورمولا إي لصالح فريق "ماهيندرا".

وقال البرازيلي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أنا متحمسٌ جدًا لهذا، فمن الرائع التواجد ضمن بطولة جديدة ومواجهة تحديات جديدة".

وأضاف: "إنهم منافسون حقيقيون، ريكاردو حقق الكثير من النتائج الجيدة رغم صغر سنه، إذ فاز في سباق لومان (الفئة الثانية من سيارات لومان النموذجية عام 2013)".

كما قاد غونزاليس سيارة ليجييه خلال الموسم الماضي مع فريق "جي– درايف" محققًا المركز الثالث في الترتيب العام للفئة الثانية من سيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" مع زميليَه بيبو ديراني وغوستافو ياكامان.

وقال المكسيكي: "أنا جد متحمس للإعلان عن هذا المشروع، والذي كان قيد الإنجاز منذ فترة طويلة من الوقت".

وأضاف: "بعد قرار بطولة العالم لسباقات التحمل إقامة سباق 6 ساعات في الميكسيك لموسم 2016، بات إنشاء فريق ميكسيكي خيارنا القادم بكل وضوح".

وأكمل: "مع الخبرة التي يتمتع بها فيليب وبرونو، والسرعة التي تتمتع بها سيارة «ليجييه جي أس بي 2»، فإنني موقن بقدرتنا على المنافسة على لقب البطولة والفوز بسباق 24 ساعة في لومان".

وفي الوقت نفسه أمضى البوكيرك الموسمين الماضيين مع كل من فريق أودي في الفئة الأولى من سيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" وفريق جوتا سبورت في سلسلة لومان الأوروبية.

إذ قال البرتغالي: "بعد إمضاء موسمين متتاليين في سلسلة لومان الأوروبية، فإن الانتقال إلى بطولة العالم في سباقات التحمل كان هدفي الرئيسي لموسم 2016".

وأضاف: "مع خبرة ريكاردو في البطولة، وخبرة برونو في الفورمولا واحد وخبرتي كسائق لفريق أودي، أعتقد أننا سنشكل فريقًا جيدًا ومتوازنًا".

واختتم قائلاً: "مع توفر كل هذا، لا وجود لأيّ سبب يمنعنا من السعي لتحقيق الفوز بسباق لومان 24 ساعة ولقب بطولة العالم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين برونو سينا , فيليبي ألبوكيركي , ريكاردو غونزاليس
قائمة الفرق موراند رايسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة