ستيفنز يلمّح إلى مستقبل في "دبليو إي سي" وليس الفورمولا واحد

أوضح ويل ستيفنز أنه من غير المتوقع أن يعود إلى الفورمولا واحد مع فريق مانور لهذا الموسم، وأنّ تركيزه ينصبّ على النصف الثاني من هذا الموسم للعودة والمشاركة ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

مع مشاكل الرعاة التي تحيط بمستقبل ريو هاريانتو مع مانور، بدأت الشائعات بالظهور حول مقعد شاغر لدى الفريق.

وقد ظهر اسم ويل ستيفنز إلى جانب ألكسندر روسي وإستيبان أوكون كبديل محتمل للإندونيسيّ حتى نهاية الموسم الحاليّ.

وسيعمل ستيفنز حالياً على إكمال مشاركته ضمن منافسات السيارات الرياضية في سلسلة "بلانبان جي تي" إضافة إلى السعي للمنافسة ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

حيث قال البريطاني صاحب الـ 25 عاماً في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" على هامش سباق سبا – فرانكورشان 24 ساعة حيث قاد سيارة أودي آر8 إلى جانب كلّ من درايس فانتور وفريدريك فانتور: "لا أعلم بصراحة. الفورمولا واحد هي حلم كل سائق. لقد شاركتُ بها وأحببتها وأرغب بالعودة خلف مقود سيارة تنافسية. لكن هل سأعود؟ لا أعلم".

وأكمل: "يتكلم الجميع حالياً حول مانور، لكنني لا أعلم ما هو الوضع هناك. إن كان هناك أية فرصة فسأفكّر بها بكلّ تأكيد".

وأضاف: "في الوقت الراهن، لديّ عقد في سلسلة «بلانبان» أما في «دبليو إي سي» فلا أعلم بعد. سننتظر ونرى".

خيارات المستقبل

بعد أن أمضى موسم الفورمولا واحد الماضي بطوله في مؤخرة الترتيب، يدرك ستيفنز أنّ هناك فرصاً أفضل في حال قرّر الالتزام بمسيرة مهنية طويلة ضمن عالم رياضة السيارات.

حيث قال: "يجب أن أتخذ القرار الصحيح حيال مستقبلي. ما قد يكون جيداً للأشهر القليلة المقبلة قد لا يكون جيداً على المدى الطويل".

وأكمل: "أحاول أن أسعى للالتزام بما يؤمن لي الاستقرار والمستقبل الأفضل لمسيرتي المهنية، لم أدرْ ظهري يوماً للفورمولا واحد، لكنّ المشاركة في منافسات «دبليو إي سي» وجي تي، قد تكون الخيار المناسب لمسيرتي المهنية".

المشاركة مع مانور في "دبليو إي سي"

يتجه ستيفنز إلى العطلة الصيفية بينما يعمل الطاقم الخاصّ به على تأمين مستقبله المهنيّ لبقية هذا الموسم ولـ 2017.

إذ قال البريطانيّ: "لديّ العديد من الناس يعملون ضمن طاقمي وبالنيابة عني. إننا نتطلع دوماً إلى أية فرصة مستقبلية".

واختتم: "نحن في منتصف الموسم، لن أقوم بتغيير ما أقوم به بشكل فجائي. إنني ملتزم بمشاركاتي الحالية «بلانبان» حتى بقية الموسم بالتأكيد. فهذا ما يمنحني الفرصة المثالية لإثبات نفسي أمام منافسين أقوياء".

وأكمل: "بالنسبة لـ «دبليو إي سي» فلا زلت لا أعلم كيف ستسير الأمور. سنرى ذلك خلال الأسابيع المقبلة. أمامنا عطلة تمتدّ لأسبوعين أو ثلاثة، إنني واثق من أنّ عدة أمور ستحصل حينئذ".

وأضاف: "يبدو الجميع سعيداً حيال 2017. أرغب في أن أعلم وجهتي للموسم المقبل أثناء الأشهر القادمة. حتى شهر فبراير/شباط من هذا العام لم أكن أعلم ماذا سأفعل وقد كان ذلك الأمر بمثابة الكابوس. لحسن الحظّ حظيتُ بفرصة جيدة جداً هذا الموسم".

واختتم: "أرغب بمعرفة مستقبلي لبقية الموسم و2017 بأسرع وقت ممكن. ما زلنا في مرحلة المحادثات مع فريق مانور المشارك ضمن «دبليو إي سي» وسنرى كيف ستسير الأمور".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , فورمولا 1
قائمة السائقين ويل ستيفنز
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة مقابلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً