ستيفنز يأمل بمسيرة طويلة في "دبليو إي سي" بعد الخروج من الفورمولا واحد

يأمل ويل ستيفنز في مسيرة طويلة ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" وذلك بعد أن فشل في الحفاظ على مقعده مع فريق مانور ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا واحد هذا الموسم.

كان البريطاني يمنّي النفس بالبقاء ضمن منافسات الجائزة الكبرى لموسم 2016 مع مانور، لكن تلك الأماني ذهبت أدراج الرياح عندما أكد الفريق مشاركة الإندونيسي ريو هاريانتو في المقعد الثاني إلى جانب باسكال فيرلاين.

لاحقاً، انتقل ستيفنز إلى فريق مانور المشارك ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" عن الفئة الثانية من سيارات لومان النموذجية "إل إم بي2"، والذي يديره المديران السابقان لفريق مانور جون بوث وغرايم لاودون.

وعلى الرغم من خيبة أمله لفقدان مقعده في الفورمولا واحد، إلا أن ستيفنز مسرور ومتحمس لفرصة المشاركة في منافسات "دبليو إي سي" كما أنه متفائل حيال مستقبله.

"أعتقد أنني في موقع جيد الآن من مسيرتي المهنية" قال ستيفنز لموقعنا "موتورسبورت.كوم" على هامش التجارب في بول ريكار.

وأكمل: من عدة نواحٍ تعتبر هذه البطولة إحدى أفضل المنافسات على الساحة".

وأضاف: "بالنسبة لي شخصياً، فهي مختلفة بالطبع. لكنني أتطلع قدماً للمنافسة. من الرائع العودة للعمل مع جون بوث والفريق. نحن نعرف بعضنا جيداً ومن الجميل أن ننطلق في هذه الرحلة الجديدة معاً".

العوامل الخارجية خلف خروجه من الفورمولا واحد

اعترف ستيفنز أنه يخطط لأمر آخر هذا الموسم، لكنه يتطلع قدماً للمنافسة على الصدارة، كما كان الحال في سلسلة فورمولا رينو.

إذ قال: "من الواضح أن كل سائق يرغب بالقيادة في الفورمولا واحد، لقد كنتُ هناك واختبرتها. بالطبع فإننا نبذل أقصى جهودنا لنيل مقعد في البطولة".

وأكمل: "لقد كانت بعض العوامل الخارجية سبباً في تغيير رأي بعض الأشخاص، لكنني سعيد الآن بموقعي الحالي لهذا الموسم".

وأضاف: "سأكون مشغولاً بالفعل وآمل أن ندخل في المنافسة على اللقب مرة أخرى، فذلك هو الموقع الذي أرغب به. يملؤني الحماس وأتطلع قدماً للتحديات القادمة هذا الموسم".

صغير السنّ وفق معايير سباقات التحمل

يسعى ستيفنز إلى البقاء في منافسات "دبليو إي سي" لأطول فترة ممكنة، حيث قال: "من الواضح أن الانتقال إلى سباقات التحمل هي تجربة جديدة".

وأكمل: "أعتقد أن العديد من السائقين بدؤوا باتخاذ هذه الخطوة. إنها بداية جديدة بالنسبة لي، كما هو الحال بالنسبة للفريق كذلك".

وأضاف: "أتمنى البقاء في هذه المنافسات لفترة. إن سائقي الفئة الأولى من سيارات لومان النموذجية لدى الفرق المصنعية قد يبقون سنوات وسنوات هنا".

وتابع: "إنها بطولة رائعة. السباقات جيدة. إنها عالية المنافسة حيث يضغط السائق أغلب الوقت. أعتقد أنها تجربة مثيرة، وآمل أن أبقى ضمنها لأطول فترة ممكنة".

واستطرد: "ما زلت في الـ 24 من عمري، لذا فإنني صغير السنّ وفقاً لمعايير سباقات التحمل وذلك عند المقارنة بأعمار بعض السائقين في البطولة".

واختتم: "أرغب أن أكون ناجحاً وأن أفوز بالعديد من السباقات. جميع جهودي ستكون منصبّة لتحقيق ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , فورمولا 1
قائمة السائقين ويل ستيفنز
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة