زاك براون: الابتكار أساس النجاح في منافسات "دبليو إي سي"

زاك براون أحد الرعاة في الفورمولا واحد يرى أن الابتكار يفتح المجال أمام بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" كي تصبح "ساحة منافسة بين الصانعين".

في حديث حصريّ لموقعنا "موتورسبورت.كوم" على هامش سباق لومان 24 ساعة – حيث يملك براون فريقاً "يونايتد أوتوسبورتس" ضمن فئة "إل إم بي3" كاد أن يفوز ضمن حدث "الطريق إلى لومان" الجديد – أوضح الكيفية التي تكسب من خلالها "دبليو إي سي" الزخم والنجاح عن طريق التنوّع في التقنيات المستخدمة.

حيث قال: "تتصدّر سباقات السيارات الرياضية أهمّ المراتب عالمياً – وخاصة لومان 24 ساعة و«دبليو إي سي»".

وأكمل: "إذ يشارك فيها العديد من المصنّعين، حيث دخلت فورد حديثاً ضمن فئة «جي تي». كما تملك فئة «إل إم بي1» ثلاثة فرق مصنعيّة، ومن الجيد رؤية تويوتا تعود إلى سرعتها المعهودة هذا الموسم، إذ سيكون من الممتع مشاهدة المزيد من المصنّعين ضمن الفئة السابقة. بشكل عام، تعتبر المنافسة في البطولة عالية المستوى بالفعل".

شاهدوا مقابلة زاك براون مع جايمس آلان..

 

أضاف براون: "إنّ المصنّعين هم عماد رياضة السيارات، كما أنهم ينفقون الكثير من الأموال على الرياضة – فالمنتج جيد ويحظى بإعجاب الجمهور. أعتقد أن البطولة في وضع جيد للغاية".

وأكمل: "فيما يتعلق بالانتشار، لا أعتقد أنّ هناك أية حاجة لذلك من الناحية الجغرافية، بل إنهم يحتاجون لزيادة عدد المتابعين – إنّ تطبيق «دبليو إي سي» للهواتف الذكية وجهود البطولة لاستغلال وسائل التواصل الاجتماعي جيدة للغاية. إنهم يملكون الزخم، وهذا ما سيدفعهم للحفاظ على المستوى الذي يقدمونه. النجاح يجرّ المزيد من النجاح".

وتابع: "أعتقد أنّ المصنّعين ينفقون الأموال بنفس المستوى الذي تفعله فرق الفورمولا واحد. ما يعجبني هو أنهم يطوّرون عدة تقنيات مختلفة. وبالرغم من أنّ القوانين تسلك نهجاً تقنياً معيناً، لكنك غير ملزم باتباع نوع وحيد – إذ يمكن تنفيذ الفكرة بعدة طرق".

واختتم: "يمكن رؤية مستوى عالٍ للغاية من الابتكار هنا. هذا أمر جيد، ولطالما كانت البطولة ساحة منافسة بين المصنّعين الكبار. يمكنك إلقاء نظرة على فريق مثل أودي، في مواجهة مرسيدس أو بورشه، وتسأل نفسك «كيف سيردّون على المنافسة؟» لكنك سرعان ما تجد الجواب أثناء السباقات هنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , لومان
قائمة السائقين زاك براون
نوع المقالة مقالة خاصة