دي غراسي: تواجدٌ قوي لتويوتا يصبّ في مصلحة الجميع

يرى لوكاس دي غراسي أن حضور تويوتا القوي بين فرق الصدارة ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" يصبّ في "مصلحة الجميع".

تمكنت تويوتا من الفوز بلقبي الصانعين والسائقين خلال موسم 2014، لكن العملاق الياباني تراجع خلف أودي وبورشه الموسم الماضي، إذ لم تصل أي من سيارتيه إلى منصة التتويج أكثر من مرة واحدة.

نتيجة لذلك، قام الصانع الياباني بتعديلات جذرية على سيارته "تي.إس.050" لموسم 2016 الجديد، حيث يرى دي غراسي أن ذلك سيمكن تويوتا من العودة للمنافسة على الصدارة مجدداً.

"أتوقع منهم خطوة كبيرة للغاية، لأنهم قاموا بتغيير المحرك والنظام الهجين" قال البرازيلي لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "إنهم فريق جيد، لقد فازوا باللقب عام 2014. وسيكونون أقوياء".

وأضاف: "بالطبع، أرغب في رؤية أودي تفوز بكل شيء. لكن المنافسة ستكون مشتعلة بين المصنعين الثلاثة. وهذا يصبّ في مصلحة الجميع".

سيارة أودي جديدة بالكامل

لم يحمل موسم 2015 خسارة أودي الثانية للقب بطولة المصنعين والسائقين فحسب، لكنه أنهى سلسلة من انتصارات خمسة متتالية للصانع الألماني في سباق لومان 24 ساعة.

وقد قررت أودي إدخال تعديلات جذرية على سيارتها، وذلك بالانتقال لاستعمال نظام مدخرات الطاقة ليثيوم-آيون.

"عندما تتاح حرية الاختيار، يتجه المصنّعون نحو الحل الأفضل" قال دي غراسي.

وأكمل: "حالياً، تعتبر مدخرات الطاقة ليثيوم-آيون هي الأفضل أما المكثفات عالية السعة وغيرها لم تعد جيدة، ولا جدوى من اعتمادها بعد الآن".

وأضاف: "السيارة جديدة تماماً، كل ما فيها تمت إعادة تصميمه وإعادة هندسته لتحسينها من جميع النواحي. لقد قدمت أودي عملاً جباراً، وأنا فخور بكوني جزءاً من الفريق. لقد وضعوا تحت تصرفنا الكثير من الموارد لتحقيق قفزة كبيرة إلى الأمام".

من جهة أخرى، أكد مارسل فاسلر زميل دي غراسي ما قاله الأخير، حيث صرح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قائلاً: "إن النظام الهجين الآن أصبح ضمن فئة 6 ميغا جول وهو تحسن كبير عن الموسم الماضي حيث كنا ضمن فئة 4 ميغا جول".

واختتم: "لقد تمكنا من رفع أداء المحرك كذلك إذ تبدو السيارة ككل ممتازة. علينا الآن إثبات أدائها على الحلبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين لوكاس دي غراسي , مارسل فاسلر
قائمة الفرق Team Joest , تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة