دوفال يعترف بمخاوف الموثوقية مع سيارة أودي الجديدة

اعترف لويك دوفال - سائق فريق أودي المشارك في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" – بمخاوفه من مشاكل الموثوقية لدى سيارة الصانع الألماني الجديدة قبيل عودتها من التجارب.

في الوقت الذي تكمل فيه أودي وتويوتا تجاربهما في أوروبا، ستكمل بورشه تجاربها مع السيارة المحدّثة على حلبة ياس مارينا.

بالنسبة لأودي، سينهي أسبوع التجارب هذا شهري الاستراحة وذلك بعد أسبوع التجارب في سيبرنغ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقد صرّح لويك دوفال الذي يتشارك قيادة سيارة أودي إي-ترون كواترو رقم 8 مع أوليفر جارفيس ولوكاس دي غراسي أن تخوفه الأساسي يكمن في إكمال التجارب من دون مشاكل.

"إن السيارة مختلفة بالفعل وقد تمّ تطويرها بشكل رائع من قبل الفريق. تبدو واعدة للغاية". قال دوفال في مقابلة مع موقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "يدور السؤال الحقيقي بعد كل تلك التغييرات الكبيرة حول موضوع الموثوقية".

وأضاف: "الأمر الأساسي لدينا هو النظام الهجين، فهي تقنية حديثة للغاية بالنسبة لنا، وبالرغم من العمل عليه لمدة جيدة من الوقت إلا أنه ما يزال معقداً للغاية".

وتابع: "أعتقد أن مستوى أدائنا مناسب للغاية، لكن ما زال من المبكر إعطاء الحكم النهائي في هذه المرحلة".

"ما زال أمامنا عمل لإكماله"

وكان الدكتور وولفغانغ أولريش رئيس قسم رياضة السيارات لدى أودي قد اعترف أن أمام العلامة الألمانية المزيد من العمل لإكماله قبل أن تصبح آر18 الجديدة جاهزة للمنافسة.

"لدينا سيارة جديدة بالكامل، يكمن الهدف في أن تؤدي كل قطعة جديدة بشكل أفضل من سابقتها" قال أولريش لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "إننا نسير وفق جدول العمل، ما زلنا في مرحلة فهم الأنظمة جميعها وكيفية استعمالها بالشكل الأمثل لرفع مستوى الأداء والموثوقية. ما زال أمامنا الكثير لنكمله".

وحين سئل إن كان يتوقع لأودي الجديدة أن تكون المنافس الأول على اللقب، أجاب: "لا يمكن توقع الأمور قبل انطلاق السباق الأول. نحن نركز على عملنا، ونعلم تماماً أننا نتقدم مع السيارة الجديدة".

واختتم: "من المؤكد أن المنافسة ستكون حامية بالفعل هذا الموسم. تويوتا قدمت سيارة جديدة، كما لدينا نحن سيارة جديدة، وكلا السيارتان أسرع من مثيلتيهما الموسم الماضي، لذا فإن المنافسة شديدة للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين لويك دوفال
قائمة الفرق فريق بورشه , Team Joest , تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة