دبليو إي سي: ميشلان تدخل فئة "إل إم بي2" كمزود للإطارات إلى جانب دنلوب

ستضمّ الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" خلال موسم السوبر المقبل في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" منافسة ما بين مزوّدي الإطارات، مع اختيار فريقين على الأقل إطارات ميشلان بدلاً عن دنلوب.

خلال الموسم الماضي، جميع فريق "إل إم بي2" العشرة استعملت هياكل "أوريكا" وإطارات دنلوب، ما أنهى تماماً المنافسة بين مصنّعي الهياكل، وكذلك مزودي الإطارات.

لكن، وصلت كلّ من دالارا وليجييه لمنافسة هيمنة أوريكا خلال موسم السوبر 2018/2019 المقبل، بينما عادت ميشلان إلى الفئة الثانية للمرة الأولى منذ نهاية موسم 2016.

وهناك فريقان على الأقل: "لاربر كومبيتيشن" و"دراغون سبيد" سيتزودان بها.

وتمتلك الفرق حرية اختيار مزوّد مختلف للإطارات خلال تجارب ما قبل الموسم، إذ استعمل فريق "هولندا ريسينغ" نوعَي الإطارات معاً لكن التكهنات تشير إلى أنه سيستعمل إطارات ميشلان خلال الموسم.

بينما من المتوقع أن يستمر فريقا "تي.دي.أس ريسينغ" و"سيغناتيك ألبين" مع دنلوب، وكذلك الأمر مع "جاكي شان دي سي ريسينغ".

حيث قال ماتياس كيب مدير مبيعات قسم رياضة السيارات لدى دنلوب في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "سنشهد هذا الموسم منافسة مثيرة للاهتمام بوجود ثلاثة مصنعين للهياكل، وكذلك ستعود ميشلان إلى هذه الفئة".

وأكمل: "أعتقد أنّ ذلك مؤسف بعض الشيء من ناحية الأعمال بالنسبة لنا، لكنّ ذلك سيمنحنا فرصة مقارنة أنفسنا مع ميشلان".

وتابع: "الفرق التي نزوّدها مسرورة وتشهد تحسناً واضحاً، ومن الواضح أنّ الإطارات ستكون أسرع هذا الموسم".

وستزود دنلوب 15 سيارة من أصل 20 ستشارك في سباق لومان 24 ساعة، بينما ستتزوّد الخمسة البقية بإطارات ميشلان.

ومع عودة ميشلان إلى الفئة الثانية، فإنّ انتقال أستون مارتن إلى التزوّد بإطارات الشركة الفرنسية ضمن فئة "جي تي إي المحترفين" يعني أنّها ستزوّد كامل فرق تلك الفئة بالإطارات.

ويشار إلى أنّ جميع سيارات الفئة الأولى "إل إم بي1" العشر تتزود بإطارات ميشلان كذلك، على الرغم من أنّ فريقي "ريبيليون ريسينغ" و"بايكوليس" كانا يتزودان بإطارات دنلوب منذ 2016.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
نوع المقالة أخبار عاجلة