دبليو إي سي: مكلارين مهتمة "بشكل كبير" بالاتجاه الجديد لقوانين فئة "إل إم بي1"

عبّرت مكلارين عن "اهتمامها القوي" بالقوانين الجديدة المحتملة لبطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي" التي قد تسمح لها بمشاركة مستقبلية ضمن منافسات الفئة الأولى "إل إم بي1" مبنية على سياراتها التجارية عالية الأداء.

كشف زاك براون مدير فريق مكلارين أنه يحبّذ فكرة المشاركة ضمن السلسلة الثانية للاجتماعات بين المصنّعين (المحتمل مشاركتهم) للعمل على مجموعة جديدة من القوانين المتوقع تطبيقها خلال لموسم 2020/2021 في "دبليو إي سي".

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "تعجبنا الكثير من أقوالهم: ضمن الميزانيات والمستوى التقنيّ الذي يتكلمون عنه، فإنّ المسألة تتجه في طريق يثير اهتمامنا بشكل كبير".

اهتمام مكلارين ذاك كما وصفه براون يتطلب "شخصاً مخصصاً لحضور الاجتماعات المستقبلية، للنظر في الأمر".

وكانت المجموعة البريطانية قد ألمحت في وقت سابق لاحتمالية عودتها إلى منافسات الجولة الأشهر في "دبليو إي سي": سباق لومان 24 ساعة.

وأوضح براون قبيل تسلمه منصب المدير التنفيذي لدى مكلارين (الذي يشمل مسؤولية إدارة قسم مكلارين للسيارات الرياضية إضافة إلى فريق الفورمولا واحد)، أنه "يودّ رؤية" العلامة التجارية تعود إلى السباق الذي أحرزت الفوز به مع سيارتها "إف1 جي تي آر" عام 1995.

كما أشار حينها أنّ العودة إلى سباق لومان 24 ساعة ستكون على الأغلب ضمن فئة "جي تي" مع سيارة مبنية على إحدى سياراتها الرياضية.

بالمقابل، عبّر براون مؤخراً عن رغبة مكلارين برؤية قوانين تضعّ حداً للنفقات، تدخل حيّز التنفيذ.

في حال قررت مكلارين بناء سيارة قادرة على الفوز بسباق لومان 24 ساعة، فذلك سيمنح فرناندو ألونسو الفرصة لمحاولة إكمال سعيه لتحقيق الفوز بالتاج الثلاثيّ في سباقات السيارات مع فريقه الأساسي.

وكان بطل العالم مرتين قد أكمل بضع تجارب على متن سيارة تويوتا "تي.إس050" الهجينة خلال تجارب البحرين في "دبليو إي سي" للسائقين الناشئين.

بورشه، كانت بدورها طرفاً آخر في تلك الاجتماعات على الرغم من انسحابها من منافسات الفئة الأولى "إل إم بي1" مع نهاية الجولة الختامية في البحرين.

من جهته، أوضح فرانك ستيفن واليسر مدير فريق بورشه جي تي، أنّ الشركة لطالما كانت جاهزة "للنقاش والاستماع".

وتمّ وصف مجموعة القوانين التي تمنح المصنعين فرصة منح سيارات المشاركة شكل طرازات سياراتها الرياضية التجارية عالية الأداء بأنها "أحد الخيارات" من قبل فنسنت بومنسيل، المدير الرياضي والمروّج لنادي سيارات الغرب "إيه سي أو".

لكن يبدو أنّ ذلك اتجاه قويّ تسير نحوه قوانين موسم 2020/2021.

وتسعى كل من "فيا" و"إيه سي أو" إلى سنّ مجموعة قوانين تخص "دبليو إي سي" بحيث تصيغ الأطر العريضة المتوقعة من البطولة قبيل اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة