دبليو إي سي: مكلارين منفتحة على الانضمام إلى فئة "السيارات الخارقة" في 2021

المشاركات
التعليقات
دبليو إي سي: مكلارين منفتحة على الانضمام إلى فئة
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
17-12-2018

قد تنضم مكلارين إلى منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع سيارة خارقة خلال النصف الثاني من أول موسم سيتمّ اعتماد هذه الفئة الجديدة 2020/2021.

نفى المصنّع البريطانيّ الانضمام إلى هذه الفئة التي ستنطلق منافساتها شهر سبتمبر/أيلول 2020، لكن زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين كشف أن هناك "نقاشات جارية" حيال إمكانية المشاركة في الموسم الأول.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "إنه بالتأكيد أمر نقوم بتقييمه، على الرغم من أنه لا يمكنني وصفها ’بالخطة الجاهزة’ بعد".

ويبدو أن نادي سيارات الغرب "إيه سي أو" المنظّم لسباق لومان 24 ساعة و"دبليو إي سي"، يبحث جاهداً عن مصنّعين لملء هذه الفئة كي تكون جاهزة لنسخة 2021 من سباق التحمل الفرنسيّ الشهير.

ولم يعلّق براون على هذا، لكنه أوضح أنه من غير المحتمل ان تشارك مكلارين بسيارتها الخارقة المحتملة للمرة الأولى في سباق لومان 24 ساعة.

فقال: "ستكون المشاركة وللمرة الأولى في نسخة 2021 من سباق لومان 24 ساعة نوعاً من المجازفة، لذا يجب أن يكون لدينا سيارة أو اثنتان جاهزتان قبل ذلك".

وتابع: "في تلك الحالة، سنكون جاهزين للسباقات بحلول شهر أبريل/نيسان أو مايو/أيار 2021 وذلك يعتمد على سرعتنا في اتخاذ القرار".

لا جدول زمني محدد لاتخاذ قرار المشاركة

من جهة أخرى، كشف براون أن الكشف عن اللوائح التقنية الناظمة لمنافسات الفئة العُليا الجديدة في "دبليو إي سي" خلال وقت سابق من هذا الشهر، قرّب من قرار مكلارين بهذا الشأن.

لكنه لم يفصح عن جدول زمني محدد لعملية اتخاذ القرار تلك، مشيراً إلى أنه يأمل اتخاذه خلال النصف الأول من 2019.

فقال: "نحن أقرب إلى اتخاذ القرار بشأن المشاركة وذلك لأن القوانين التقنية باتت نهائية. نحن مسرورون من الطريقة التي انتهت بها تلك المسألة، لذا فإن الكرة في ملعبنا حالياً ونحن نقيّم الوضع عن كثب".

وأكمل: "هناك الكثير من الأمور لأخذها بعين الاعتبار: علينا أن نستجمع جهودنا على الصعيدَين التقني والمالي، وعلينا أخذ الفورمولا واحد بعين الاعتبار والتي تبقى هدفنا الأساسيّ".

واختتم: "من المعلوم أن المشاركين ضمن فئة السيارات الخارقة في نهاية الموسم غير مؤهلين لتسجيل النقاط".

يشار إلى أن مكلارين كانت من بين ستّة مصنّعين خاضوا وبشكل مكثّف في صياغة فئة السيارات الخارقة الجديدة إلى جانب تويوتا، أستون مارتن، فيراري، بي أم دبليو وفورد.

المقال التالي
دبليو إي سي: باتون سيتغيّب عن جولتَي سيبرينغ وسبا

المقال السابق

دبليو إي سي: باتون سيتغيّب عن جولتَي سيبرينغ وسبا

المقال التالي

دبليو إي سي: "بي ام دبليو" تستبعد انتقالًا مبكرًا إلى فئة السيارات الخارقة

دبليو إي سي: "بي ام دبليو" تستبعد انتقالًا مبكرًا إلى فئة السيارات الخارقة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس