دبليو إي سي: مصير تويوتا في البطولة سيتقرر خلال الشهر المقبل

أوضح باسكال فاسيلون أنّ مستقبل بقاء تويوتا في الفئة الأولى "إل إم بي1" من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" سيتمّ تحديده خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

أشار فاسيلون إلى أنه ما زال من المبكّر التعليق على الخطط المستقبلية للعلامة اليابانيّة في البطولة على ضوء إعلان غريمتها الأساسيّة بورشه انسحابها من البطولة مع نهاية الموسم الحالي.

فقال: "نحتاج للمزيد من المعلومات وسنقوم باتخاذ القرار – ولن يتمّ ذلك قبل شهر أكتوبر/تشرين الأول".

وأكمل: "نحتاج أن نفهم وجهة الروزنامة، إن كان سينضمّ مصنّعون جدد، وما الذي سيحصل فيما يتعلق بالقوانين".

هذا وشرح فاسيلون أنّ التزاماً بالمشاركة في "دبليو إي سي" العام القادم سيعني الاستمرار ضمن دورة القوانين التالية في "إل إم بي1"، والتي ستبدأ بدءاً من 2020.

إذ من المتوقع أن تتضمّن التغييرات انعدام الانبعاثات واعتماد التقنيات الهجينة، حيث صرّح فاسيلون بأنّه من المهم للغاية ألّا تقوم البطولة "بتفريغ خزّان التقنيات".

"في حال بقينا في البطولة، سيكون ذلك ضمن منظور ما سيتمّ تقديمه في 2020 وترحيباً بالمنافسة لاحقاً" قال فاسيلون، مُضيفاً أنّ تويوتا "ستستوعب" أيّة معلومات حيال مستقبل البطولة يتمّ الإعلان عنها خلال جولة نهاية هذا الأسبوع في المكسيك.

يُشار إلى أنّ الصانع الياباني يملك التزاماً بالبطولة في 2018، لكنّ فاسيلون كان قد اعترف خلال شهر يوليو/تموز الماضي، في الوقت الذي تصاعدت فيه شائعات خروج بورشه من البطولة، بأنّ ذلك الالتزام كان قائماً على أساس تواجد منافسة مصنعيّة ويحتاج إلى أن تتمّ مراجعته من جديد.

إذ تمّ ربط تويوتا ببرنامج جزئيّ في "دبليو إي سي" حول سباق لومان يتضمّن على الأرجح جولتَي سبا وفوجي.

في المقابل شدّد فاسيلون على أنّ العمل على نسخة 2018 من سيارة "تي اس050 الهجينة" ما يزال مستمراً. لكنّه اعترف بالمقابل بأنّه ليس من المرجّح أن تشارك تويوتا بثلاث سيارات في سباق لومان 24 ساعة.

حيث اختتم حديثه بالقول: "لا أعتبر ذلك خياراً في الوقت الحالي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق تويوتا موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة