دبليو إي سي: ما الذي تحتاجه بورشه لتحسم اللقب هذا الموسم

سنقدم لكم في هذه المقالة ما الذي يحتاجه نيل ياني، مارك ليب ورومان دوما لحسم اللقب في سباق البحرين 6 ساعات الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" لهذا الموسم.

يتقدم طاقم سيارة بورشه رقم 2 بفارق 17 نقطة أمام السيارة الوحيدة التي تملك – نظرياً – إمكانية المنافسة على اللقب وهي تويوتا رقم 6 بقيادة كاموي كوباياشي، مايك كونواي وستيفان سارازين.

وهذا يعني أنّ ياني، ليب ودوما الذين سجلوا 152 نقطة هذا الموسم، يحتاجون للإنهاء بالمركز الخامس ليحسموا اللقب بغضّ النظر عن نتيجة تويوتا. وفي حال تمتعت السيارة بالموثوقية الكافية فإنّ تلك المهمة تبدو شبه مؤكدة خاصة وأنّ سيارة بورشه الشقيقة رقم 1 ستلعب دوراً مسانداً.

الحالة الوحيدة التي ستكون عائقاً أمام بورشه هو أن تنهي السباق بالمركز السادس أو أكثر بينما تفوز سيارة تويوتا رقم 6 بالسباق، حينها ستخسر بورشه لأنّ تويوتا استطاعت إحراز المركز الثاني أكثر مما تمتلك بورشه في جعبتها.

في حال لم تتمكن سيارة تويوتا رقم 6 من الفوز بالسباق، فكلّ ما تحتاجه بورشه رقم 6 هو التعادل بالنقاط لضمان اللقب، إذ تمتلك بورشه في جعبتها فوزين لهذا الموسم بينما فازت العلامة اليابانية مرة واحدة فقط.

وفيما يلي جدول تفصيليّ يوضّح جميع السيناريوهات المحتملة

في حال أنهت سيارة تويوتا رقم 6 بالمركز...في حال أنهت سيارة بورشه رقم 2 بالمركز...

161 نقطة - المركز الأول مع قطب الانطلاق الأول

162 نقطة - المركز الخامس

160 نقطة - المركز الأول من دون قطب الانطلاق الأول

162 نقطة - المركز الخامس أو 161 نقطة المركز السادس مع قطب الانطلاق الأول

154 نقطة - المركز الثاني مع قطب الانطلاق الأول 154 نقطة - المركز التاسع
153 نقطة - المركز الثاني من دون قطب الانطلاق الأول

10th (153)  153 نقطة - المركز العاشر أو 153.5 المركز الـ 11 أو أقلّ مع قطب انطلاق أول
أو 153 نقطة - عدم الإنهاء ضمن مراكز النقاط مع قطب انطلاق أول

 

سيارة تويوتا رقم 6 لا يمكنها الفوز باللقب في حال أنهت بالمركز الثالث أو أكثر حتى لو أحرزت قطب الانطلاق الأول.

منافسة اعتيادية

بالمقابل، وفي حديث حول فرص حسم اللقب، شدّد مديرا فريقي بورشه وتويوتا على أنهما يتعاملان مع السباق الأخير على أرض مملكة البحرين كأيّ منافسة اعتيادية.

"يبدو الأمر بسيطاً، وهنا تكمن المشكلة كما أعتقد. نحتاج للإنهاء بالمركز الخامس، حتى لو فازت تويوتا بالسباق وأحرزت قطب الانطلاق الأول" قال فريتز إنزينغر نائب رئيس قسم "إل إم بي1" لدى بورشه في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "عادة نعم، تلك مهمة بسيطة، لكننا سنرى! سنقوم بالإجراءات نفسها كالسباق الماضي، على أمل أن يكون السائقون مرتاحين لإكمال المهمة. هذا كلّ ما هنالك".

من جهة أخرى، صرّح توشيو ساتو مدير فريق تويوتا لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قائلاً: "سنضغط كالمعتاد، لا شيء مميز في مقاربتنا التي سنتبعها. لقد خضنا سباقاً جيداً للغاية وسنكمل على هذا المستوى".

واختتم: "إنها حلبة تناسب سيارتنا، لقد فزنا هنا موسمي 2013 و2014، لذا نمتلك تاريخاً جيداً هنا. بالطبع، المهمة ليست سهلة، بالنظر إلى وضع النقاط لكننا سنخوض التحدي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين مارك ليب , نيل ياني , رومان دوما
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة تحليل