دبليو إي سي: مانور تنضمّ إلى فئة "ال ام بي 1" باستخدام سيارة جينيتا الجديدة

سيخوض فريق مانور غمار منافسات الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجيّة "ال ام بي1" في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" لموسم "السوبر" 2018/2019، ليُصبح أوّل فريقٍ يلتزم باعتماد الطراز الجديد من سيارة "جينيتا".

دخلت مانور إلى منافسات "دبليو إي سي" في بداية العام 2016 ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجيّة "ال ام بي2"، حيث أمضى الفريق الموسمين الماضيين مستعينًا بسيارة أوريكا.

مع ذلك، لم تُخفِ مانور طموحها بالارتقاء في نهاية المطاف للمشاركة في فئة "ال ام بي1"، إذ تمّ ربطها بقوة بشراكة مع جينيتا، وذلك عندما كشف المصنّع البريطاني عن خططه لتصميم وبناء سيارة مستقلة جديدة لمشاركة في الفئة العليا لـ"دبليو إي سي" في بداية موسم 2017.

وقد أكّدت مانور الآن صعودها للمشاركة في فئة "ال ام بي1" مع جينيتا قُبيل جولة نهاية هذا الأسبوع في شنغهاي، لتواصل شراكتها مع منظمة "تي آر اس" الصينية التي بدأتها هذا الموسم.

هذا ولم تُعلن مانور بعد عن تشكيلة سائقيها في مشروعها الجديد، كما لم تُحدد بعد المحرّك الذي ستعتمده.

"نحن سعداء للغاية بالمشاركة في فئة «ال ام بي1» في بطولة العالم لسباقات التحمّل" قال مدير فريق مانور جون بوث.

وأضاف: "عرفنا الكثير عن هذه البطولة خلال العامين الماضيين إذ أنّنا واثقون بأنّ الوقت الآن مناسب للارتقاء إلى الفئة العليا في البطولة".

وتابع: "نعرف فريق العمل في جينيتا للعديد من السنوات، إذ نعتقد بأنّنا من خلال عملنا سويًا، سنكون قادرين على تطوير حزمة تنافسية في تلك الفئة".

وفد كشفت جينيتا الشهر الماضي أنّها تلقّت الطلبات الأولى لسيارتها الجديدة، والتي من المقرر أن تنافس في مواجهة سيارات "ال ام بي1" المستقلة من قِبَل بايكوليس و"دالارا/بي آر إنجينيرينغ"، إلى جانب تويوتا في حال قرر الصانع اليابانيّ مواصل برنامجه في الفئة العليا.

"أنا مسرورٌ بتأكيد مانور اعتمادها لسيارة «جينيتا ال ام بي1» في برنامجها الجديد" قال رئيس شركة جينيتا لورانس توملينسون.

وأكمل: "تملك جميع الأطراف المتعاونة هنا فرصًا كبيرة، بالنسبة لجينيتا، الفريق وداعميهما. إذ أنّ خوض غمار سباقات التحمّل ضمن هذا المستوى يُعدّ أحد أصعب التحدّيات التقنية في العالم. من الرائع أن نحظى بفريق سباقات يستمتع بهذه التحديات مثلنا".

جديرٌ بالذكر أنّ مانور قد اتّبعت خُطى فريق "دراغون سبيد" المشارك معها في "ال ام بي2" في الإعلان عن مشاركتها في الفئة العليا في 2018/2019.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق مانور موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة