دبليو إي سي: لوبيز يضطرّ للتغيّب عن جولة سبا-فرانكورشان

لن يتمكن خوسيه ماريا لوبيز سائق فريق تويوتا من المشاركة في سباق سبا-فرانكورشان 6 ساعات هذا الأسبوع، وذلك كي يتعافى من عواقب الحادثة التي تعرّض لها خلال سباق سيلفرستون الافتتاحي لموسم 2017 من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

تعرّض حامل لقب بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" ثلاث مرات، إلى حادث كبير خلال الجولة الافتتاحية من الموسم الجاري على متن سيارة تويوتا تي.إس050 الهجينة رقم 7، حيث اصطدم بحاجز الإطارات عند هطول الأمطار.

تمكن من إعادة السيارة المتضررة إلى منصة الصيانة، حيث أمضى ما يزيد عن الساعة في المرآب لينهي بفارق 38 لفة خلف السيارة الشقيقة الفائزة – لكنه تمكن في النهاية من تسجيل النقاط بالمركز الرابع ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1".

لكن، تمّ نقل لوبيز إلى مستشفى "نورثهامبتون" القريب كإجراء وقائي بعد الحادثة، وبالرغم من أنّ خرج مساءً في وقت لاحق، لكن يبدو أنه ما زال يعاني من آلام في الظهر نتيجة الحادث.

وقد أكدت تويوتا قبيل التجارب الحرة الأولى اليوم الخميس أنّ الأرجنتينيّ لن يشارك في جولة سبا، وذلك كي يكمل عملية التعافي استعداداً لسباق لومان 24 ساعة الشهر المقبل.

لذا، سيخوض زميلا لوبيز: مايك كونواي وكاموي كوباياشي الجولة البلجيكية لوحدهما خلف مقود السيارة رقم 7.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً