دبليو إي سي: لوبيز يخشى أن تتفوق الفرق المستقلة على تويوتا

المشاركات
التعليقات
دبليو إي سي: لوبيز يخشى أن تتفوق الفرق المستقلة على تويوتا
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
شارك في الكتابة: Casper Bekking
ترجمة: خلدون يونس
27-04-2018

يخشى خوسيه ماريا لوبيز سائق تويوتا أن تتمكن الفرق المستقلة ضمن الفئة الأولى "إل إم بي1" من التفوق على المصنّع اليابانيّ ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" في موسم السوبر.

خوسيه ماريا لوبيز، دي.أس فيرجن ريسينغ
رقم 7 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: خوسيه ماريا لوبيز
رقم 7 تويوتا غازو ريسينغ: مايك كونواي، ألكسندر فورتز، خوسيه ماريا لوبيز، سيباستيان بويمي، أنطوني دايفيدسون
رقم 7 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: خوسيه ماريا لوبيز
رقم 7 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: كاموي كوباياتشي، خوسيه ماريا لوبيز، مايك كونواي
رقم 7 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: كاموي كوباياتشي، خوسيه ماريا لوبيز، مايك كونواي

عقب التجارب التمهيدية قبيل انطلاق موسم السوبر في "دبليو إي سي" والتي أقيمت على حلبة بول ريكار، سجلت تويوتا أزمنة أسرع بأربعة أعشار الثانية أمام أفضل سيارات الفرق المستقلة غير الهجينة، وذلك ما يكافئ أفضلية تتمتع بها سيارة فورمولا واحد بمحرك ذي 12 أسطوانة.

ويرى لوبيز مع ذلك أنّ الفارق الحقيقي بين فريقه وما بين المنافسين غير واضح بعد، إذ أبدى الأرجنتيني قلقه حيال قدرة أحد الفرق المستقلة على إيجاد الأداء الكافي للتغلب على تويوتا خلال الجولة الافتتاحية للموسم في سبا.

حيث أجاب حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم": "كلا، إنّ الفارق ليس حقيقياً. لأننا لم نجرِ التجارب التمهيدية بشكل مطابق تماماً للقوانين".

وأكمل: "الأزمنة التي سجلناها هناك بالرغم من أنها سريعة، لكنها ليست تماماً ضمن القوانين، لقد كنا نختبر عدة قطع في السيارة، وأردنا الضغط إلى الحدود القصوى".

وأضاف: "لهذا فإن الفارق الحقيقي قد يكون أصغر، وربما قد يتمكن أحد الفرق المستقلة من التفوق علينا في السرعة، بحسب الحلبة".

وتابع: "أعتقد بالفعل، أنّ ذلك أمر وارد الحدوث. لديهم الكثير من الحرية فيما يتعلق بالقوانين بينما نحن محددون بكمية قليلة للغاية من الوقود والطاقة الهجينة".

واسترسل: "لذا، الأمر وارد الحدوث، لقد كانوا سريعين مؤخراً. في آراغون (التجارب الخاصة) أعتقد أنهم كانوا أسرع منا، وذلك تحدٍ سنرى نتيجته خلال السباق الأول".

الفريق الأوفر حظاً

من جهة أخرى، يعي لوبيز السبب وراء التوقعات بهيمنة تويوتا – التي ضمت فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد إلى صفوفها لهذا الموسم – على منافسات الفئة الأولى "إل إم بي1"، لكنّه أصر على عدم إمكانية ضمان ما سيحصل خاصة خلال سباق لومان 24 ساعة الطويل والصعب.

فقال: "من الطبيعي أن يعتقد الناس أنّ الحظوظ لصالح تويوتا باعتبارها فريقاً مصنعياً، خاصة مع تشكيلة السائقين".

وأكمل: "سيكون موسماً صعباً. وحتى لو كنتَ صاحب الحظ الأوفر، فما زال عليك التعامل مع سباق بطول 24 ساعة، مع الكثير من الأمور التي تحصل في سباقات التحمل".

واختتم: "في الماضي، أظهرنا أننا الأسرع في لومان، لكنّ ذلك لم يمنحنا الفوز. نودّ الفوز في سباق لومان 24 ساعة مهما كلفنا الأمر".

دبليو إي سي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة