دبليو إي سي: كوبتسا يُغادر برنامج بايكوليس ويؤكّد عدم مشاركته في هذا الموسم

أعلن السائق البولنديّ روبرت كوبتسا أنّه لن يُشارك في بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" مع فريق "بايكوليس" المستقلّ المُشارك ضمن منافسات الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجيّة "إل إم بي1" هذا العام.

كان من المُخطّط أن يُشارك كوبتسا في هذا الموسم من "دبليو إي سي" مُدافعًا عن ألوان فريق "بايكوليس"، إذ كان متواجدًا – لكنّه لم يُشارك – في التجارب التمهيديّة للبطولة في مونزا.

وقد أعلن البولنديّ على وسائل التواصل الاجتماعيّ بعد التجارب أنّه لن يُشارك في سباق سيلفرستون الافتتاحيّ، أو في أيّة سباقاتٍ أخرى ضمن روزنامة البطولة.

حيث قال كوبتسا في البيان الذي نشره: "بعد التجارب التمهيديّة، قررت إنهاء برنامجي مع فريق بايكوليس في «إل أم بي1». وعليه، فلن أشارك في الجولة الافتتاحيّة المُقبلة في سيلفرستون ولا في السباقات الأخرى".

وأضاف: "لقد كان قرارًا صعبًا أن أتراجع وأخسر فرصة المُشاركة في بطولة صعبة وتنافسيّة كهذه، لكنّني آمُل ألّا يكون ذلك وداعًا نهائيًا".

ولم تتمكن سيارة الفريق من المشاركة في أول حصتين من الجولة التمهيدية يوم السبت، إذ كانت ما تزال في عملية التطوير ولم تكمل سوى ستّ لفات مساء يوم السبت – مع ويب – قبل أن تعاني مزيداً من المشاكل دفعت الفريق إلى التخلي عن التجارب بشكل كامل.

ويشار إلى أنّ فريق "بايكوليس" هو الوحيد المستقلّ ضمن فئة "إل إم بي1" لهذا الموسم الذي سينطلق مع 27 سيارة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

#4 ByKolles Racing CLM P1/01: Robert Kubica, Oliver Webb
بايكوليس ريسينغ "سي ال أم بي1/01": روبرت كوبتسا، أوليفر ويب 

الصورة بواسطة: إيريك جونيوس

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين جيمس روسيتر , روبرت كوبتسا
قائمة الفرق كولز رايسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة