دبليو إي سي: فيرن يتطلع للمشاركة ضمن فئة "إل إم بي1" مستقبلاً

عبّر جون-إريك فيرن عن طموحه بالمشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" بعد تضاؤل فرصه بخوض منافسات الفورمولا واحد مستقبلاً.

يقود سائق فريق تورو روسو السابق لصالح مانور ضمن فئة "إل إم بي2" في هذا الموسم من "دبليو إي سي" إلى جانب التزامه بالمشاركة في الفورمولا إي الكهربائية مع فريق "تيكيتاه".

خلال جولة سبا-فرانكورشان الشهر الماضي، سجّل فيرن أسرع لفة فردية ضمن فئته خلال التجارب التأهيلية، على الرغم من أنّ زميليه تور غرايفس وجوناثان هيرشي لم يتمكنا إلا من تسجيل سابع أسرع الأزمنة.

على الرغم من أنّ فرصة المشاركة في "إل إم بي1" أصبحت أكثر صعوبة، بالنظر إلى تواجد مصنعين اثنين فقط فيها، لكنّ فيرن يأمل أن يجذب أداؤه مع مانور المزيد من الأضواء.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "بالتأكيد، ذلك جزء من الخطة. لقد أثبتّ جدارتي في الفورمولا واحد والفورمولا إي، لكن من الواضح أنّ سباقات التحمل مختلفة تماماً".

وأكمل: "أثبتّ نفسي مرة أخرى، ولا مشكلة لديّ في ذلك. وها أنا ذا، مسرور بالفعل. إنني أتحلى بالصبر، وبالتأكيد ستأتي الفرصة يوماً ما، وسأكون جاهزاً لاقتناصها".

وتابع: "لا بد من أن أثبت نفسي مرة أخرى، ولا مشكلة في ذلك".

من جهة أخرى، أوضح فيرن أنه يستمتع بسباقات التحمل حتى الآن، إذ أشار إلى أنّ سيارة "أوريكا 07 – غيبسون" ممتعة في قيادتها.

حيث قال: "مستوى سائقي الفئة جيد جداُ، ومن الممتع على الدوام المنافسة أمام سائقين جيدين، بغضّ النظر عن نوعية البطولة".

وأكمل: "ذلك يبقيك متيقظاً مع أداء مرتفع على الدوام، وهذا ما يعجبني".

وأضاف: "أشعر بالراحة الكبيرة خلف مقود سيارة هذه الفئة. إذ يسير كلّ شيء بشكل جيد، كما أنني مسرور بهذا النوع من السباقات".

وتابع: "إنها سيارات رائعة في القيادة، خاصة مع تلك السرعة في المنعطفات. لقد قدتُ أفضل السيارات في العالم، وهذه ليست بعيدة عنها. لو وضعنا فيها المزيد من القوة لأصبحت تضاهي سيارات فئة «إل إم بي1»".

الانتقال من الفورمولا واحد

من جهة أخرى، علّق فيرن على احتمالية عودته إلى الفورمولا واحد، فقال: "تعلم حدود إمكانياتك في مواجهة سائقين فازوا بالسباقات. من السهل أن تتصور نفسك خلف مقود سيارة مماثلة لتفوز بالسباقات. لكنّ ذلك جزء من اللعبة، هذا هو واقع الحال، عليك تقبّل الواقع، والمضيّ قدماً".

وأكمل: "هناك الكثير من الأمور الأخرى، كما أنني مسرور بالفعل بموقعي الحالي. في حال جاءتني فرصة يوماً ما، فسأغتنمها بكلّ تأكيد. لكنني مسرور حالياً بدلاً من أن أنهي كلّ سباق لي في الفورمولا واحد بالمركز الـ 10 أو الـ 11".

كما اعترف فيرن أنّه وجد حضور سباقات الفورمولا واحد لموسمي 2015 – 2016 كسائق احتياطيّ لدى فيراري أمراً محبطاً.

حيث قال: "كانت تجربة رائعة مع فيراري، إذ أصبحتُ الآن جزءاً من العائلة. لكنني لم أستطع الإكمال هكذا، أذهب إلى جميع السباقات من دون أن أفعل شيئاً. ذلك لا يتماشى مع طموحي".

واختتم: "لقد استمعت بذلك العام الماضي، قدمت كامل استطاعتي للفريق، لكن في النهاية، لا بد لي من المشاركة في السباقات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين جون إيريك فيرن
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة مقابلة