دبليو إي سي: فيراري تسعى لإيجاد بديل عن بروني

ستختبر فيراري مجموعة من السائقين هذا الأسبوع فيما يبدو أنه تأكيد نهائيّ على تخلي العلامة الإيطالية عن خدمات جيانماريا بروني لصالح غريمتها بورشه.

ستختبر فيراري أربعة سائقين، بمن فيهم نيك دي فرايز سائق "جي بي 3" وسائق أودي ضمن بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" ميغيل مولينا، حيث تبحث عن بديل لسائقها بروني الذي يبدو أنه انتقل إلى بورشه.

كما سيخوض الاختبار – الذي سيقام في فاليلونغا يوم الثلاثاء – كذلك أليساندرو بيير غيدي وأليكس ريبيراس الذي شارك لصالح العلامة الإيطالية ضمن منافسات سلسلة لومان الأوروبية خلال الفترة الشتوية.

وكانت بورشه قد عادت إلى منافسات فئة "جي تي" مع سيارتين اثتنين حيث تسعى لضمّ بروني – حامل لقب الفئة مرتين – إلى صفوفها.

وقد وقّع بروني مع فيراري عقداً يمتد على عدة مواسم، بما فيها الموسم المقبل. ويبدو أنّ ذلك سيؤدي إلى تغيّب بروني عن بداية موسم "دبليو إي سي" كجزء من المفاوضات.

بورشه، التي لم تعلن سوى عن أسماء أربعة سائقين مشاركين ضمن برنامجها عن فئة "جي تي إي المحترفين"، رفضت التعليق على احتمالية انضمام بروني إلى صفوفها.

أما أنطونيللو كوليتا مدير فريق فيراري في "جي تي" أوضح أنّها "مسألة دقيقة للغاية".

ويبدو أنّ بيير غيدي صاحب الـ 33 عاماً - الذي تعود جذور علاقته مع "مازيراتي" العلامة الشقيقة لفيراري إلى 10 سنوات ماضية - هو المرشح الأوفر حظاً للقيادة إلى جانب البريطانيّ جايمس كالادو.

حيث قاد إلى جانب كالادو وبروني خلف مقود سيارة فريق "إيه إف كورسي" خلال منافسات نسخة العام الماضي من سباق لومان 24 ساعة.

ويبدو أنّ فيراري ستبحث كذلك بين سائقي الجيل الجديد لتأمين تشكيلتها المستقبلية، ولهذا السبب سيتواجد ناشئ مكلارين للفورمولا واحد دي فرايز إضافة إلى مولينا وريبيراس في الاختبار.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين جيانماريا بروني , نيك دي فريز
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جي تي, دبليو إي سي, فيراري