دبليو إي سي: فريق ريبيليون يتجه للعودة إلى "ال ام بي1" في الموسم المُقبل

يتّجه فريق "ريبيليون ريسينغ" للعودة إلى المشاركة في منافسات الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "ال ام بي1" كفريق مستقل ضمن موسم "السوبر" 2018/2019 من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي".

اعترف الفريق الأنغلو-سويديّ – الذي اقتنص الفوز بلقبي السائقين والمصنّعين لفئة "ال ام بي2" خلال الجولة الختامية للبطولة في البحرين نهاية الأسبوع الماضي – بأنّه يتّجه لاتّخاذ قرارٍ بالعودة إلى فئةٍ هيمن عليها في الفترة بين موسمي 2012 و2016، أوّلًا مع هيكلٍ من شركة "لولا" ومن ثمّ سيارته من طراز "آر1" والمُطوّرة من قِبَل أوريكا.

وفي هذا الصّدد قال مدير الفريق بارت هايدن لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "هنالك رغبة لدى ريبيليون لخوض منافسات الفئة الأولى مُجددًا، لكنّنا لم نتّخذ قرارًا بعد، إذ لن يكون هنالك قرار على الأرجح قبل منتصف الشهر المُقبل".

واعترف هايدن بدوره بأنّ "الوقت سيكون مُحدودًا" فيما يتعلّق بتقديم هيكلٍ ومحرّك جديدَين، كما استبعد العودة إلى منافسات "ال ام بي1" مع نسخة مُحدّثة من سيارة "آر1" التي استخدمها الفريق بين موسمي 2014 و2016، أولًا مع محرّكٍ من تويوتا، ومن ثمّ محرّكات "أيه إي آر".

وعند سؤاله إذا كانت ريبيليون ستتّجه إلى شراء هيكلٍ من جينيتا أو "بي آر انجينيرينغ"، والتي أطلقت سيارتها الجديدة "بي آر1" في البحرين، قال هايدن: "أعتقد بأنّنا سنرغب في بناء سيارتنا الخاصة".

هذا ويبدو من المرجّح أن تحافظ ريبيليون على شراكتها مع أوريكا والتي استمرت مع انتقال الفريق إلى منافسات "ال ام بي2"، على الرُغم من أنّ أوريكا لم تعلن بعد التزامها ببناء سيارة "ال ام بي1" جديدة بحلول بداية موسم "السوبر".

سباق مع الوقت

من جهته قال المدير التقني لدى أوريكا دايفيد فلوري أنّه "لا قرار" بعد من قبل الصانع الفرنسي، إذ اعترف بأنّ أوريكا ستواجه سباقا مع الوقت كي تجهّز سيارة لموسم 2018/2019.

في المقابل قال هايدن أنّه يفضّل استخدام محرّك احتراقٍ طبيعي بعد المشاكل التي واجهها الفريق في 2015-2016 مع وحدة طاقة "أيه إي آر" المزوّدة بشاحنٍ توربيني.

جديرٌ بالذكر أنّ خيارات المحرّك المتاحة أمام ريبيليون تتضمّن محرّك جيبسون ثماني الأسطوانات بسعة 4.5 لتر والذي سيستعين به فريق "دراغون سبيد" على متن سيارته "بي آر إي بي آر1"، محرّك "جاد" الجديد ذا العشر أسطوانات والذي تمّ الإعلان عنه في وقت سابق، ومحرّكًا مُطوّرًا من قِبَل "نيل براون انجينيرينغ" من النسخة ذات الثماني أسطوانات بسعة 4 لتر والمستخدمة ضمن منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام".

فيما صرّح هايدن بأنّ هناك كذلك عددًا من الخيارات الأخرى المتاحة أمام الفريق، والتي تتضمّن مواصلة المشاركة في فئة "ال ام بي2"، إلى جانب الانتقال إلى منافسات سلسلة لومان الأوروبيّة.

حيث استبعد مُجددًا المشاركة في بطولة "إمسا سبورتسكار" في أمريكا الشمالية إذا ما واصل الفريق مشاركته في "ال ام بي2".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق ريبيليون ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة