دبليو إي سي: تويوتا ستشارك بسيارتها الثالثة للمرة الأولى في جولة سبا

ستخوض سيارة تويوتا السيارة الثالثة "تي.إس050" الهجينة أول سباق لها في جولة سبا-فرانكورشان من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

صرّح روب لوبين مدير فريق تويوتا أنّ السيارة الثالثة التي ستشارك بها العلامة اليابانية في سباق لومان 24 ساعة، ستخوض أول سباق لها هذا الموسم في جولة سبا-فرانكورشان يوم 6 مايو/أيار المقبل.

ستعتمد السيارة الثالثة حزمة منخفضة الارتكازية ضمن إطار الاستعداد لسباق التحمل الشهير بينما ستعتمد السيارتان الباقيتان حزمة مرتفعة الارتكازية.

إذ قال: "مع السيارة الإضافية، قررنا اعتماد الحزمة منخفضة الارتكازية في سبا. نرغب في تعزيز استعداداتنا لسباق لومان 24 ساعة".

وأكمل: "إننا ملتزمون بمشاركتنا في البطولة، كما أنّ اعتماد الحزمة منخفضة الارتكازية في سيلفرستون ليس له أيّ داعٍ".

وكانت تويوتا قد أطلقت مقاتلتها الجديدة لموسم 2017 حيث أعلنت مشاركتها بسيارة ثالثة في كلّ من جولة سبا وسباق لومان 24 ساعة.

من جهته، أوضح باسكال فاسيلون المدير التقني للفريق أنّ الاستعداد لمنافسات سباق لومان 24 ساعة على حلبة بمواصفات مونزا يبدو أمراً منطقياً نظراً للتفاوت في عملية التطوير بين السيارة الثالثة وشقيقتيها.

أما بورشه فقد أزاحت النقاب عن سيارتها الجديدة لموسم 2017 مع حزمة منخفضة الارتكازية، لكنها لم تعلن عن أيّ من حزمتي الارتكازية ستشارك بها في جولتي سيلفرستون وسبا.

ويشار إلى أنّ القوانين الجديدة حدّدت الحزم الانسيابية المسموحة للفرق باثنتين فقط ما يحدّ من عملية التطوير حالما يتمّ وضع مواصفات كل حزمة قبيل السباق الأول.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة