دبليو إي سي: تويوتا "حزينة ومتأسفة" لخروج بورشه من منافسات فئة "إل إم بي1"

أعرب أكيو تويودا رئيس شركة تويوتا عن "الحزن والأسف" عقب الأخبار الأخيرة حول انسحاب بورشه من الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي" ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

أكدت بورشه صباح اليوم الجمعة انسحابها من الفئة العليا لسباقات السيارات الرياضية مع نهاية موسم 2017 الجاري، ما يترك تويوتا كمصنّع وحيد في فئة "إل إم بي1" للموسم المقبل.

وبينما ما زالت العلامة اليابانية نظرياً ملتزمةً بالبطولة حتى نهاية موسم 2019، لكن من المتوقع أن تبدأ قريباً في التفكير بآلية التعامل مع الوضع الجديد خلال موسم 2018 المقبل.

وبالرغم من أنها لم تفصح بشكل رسميّ عن خططها المستقبلية، لكنّ تويوتا أصدرت بياناً على لسان رئيسها عبّرت فيه عن أسف الشركة لخسارة المنافس الأساسيّ.

حيث قال تويودا: "شعرت بالأسف الشديد عندما سمعت قرار بورشه بالانسحاب من المشاركة ضمن فئة ’إل إم بي1’ من بطولة العالم لسباقات التحمل".

وأكمل: "خلال النسخة الماضية من سباق لومان 24 ساعة، شعرنا بالفخر نظراً لأنّ بورشه كانت ترى فينا خصماً أساسياً. وكانت معركة رائعة حيث خضنا منافسة متقاربة سعياً لتحقيق الفوز".

وأضاف: "نتطلع قدماً في هذا الموسم لأن نرفع مستوى التحدي وأن نتفوق على بورشه. لقد دفعونا للعمل بشكل أكبر وتقديم أفضل جهودنا فيما يتعلق بالخبرات التقنية والمهارات العملية".

وتابع: "خلال سباق هذا الموسم في لومان، سنحت لي الفرصة مرة أخرى للقاء ومحاورة الدكتور بورشه. لقد أخبرني – مثلنا تماماً – أنّ مشاركات شركته في سباقات السيارات تعزّز من عملية إنتاج السيارات التجارية".

واسترسل: "بصفتها مصنّعاً للسيارات منذ فترة طويلة من الزمن، فإنّ بورشه تستحقّ قدراً كبيراً من الاحترام".

واستكمل: "أشعر بالحزن العميق والأسف لعدم تواجدها مستقبلاً، كي نتنافس بتقنياتنا في مواجهة شركة مثلها على أرض الحلبة الموسم المقبل".

وكانت تويوتا قد أحرزت الفوز في جولتين لهذا الموسم هما سيلفرستون وسبا-فرانكورشان مع أنطوني دايفيدسون، سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما الذين يتأخرون بـ 30 نقطة خلف أفضل سائقي بورشه ضمن الترتيب العامّ عقب جولة نوربورغرينغ.

ويشار إلى أنّ محاولات تويوتا الحثيثة للفوز بسباق لومان 24 ساعة لم تتكلل بالنجاح بعد أن أصابت المشاكل الميكانيكية سيارتيها اللتين تشارك بهما لموسم كامل، بينما تعرضت سيارتها الثالثة إلى حادثة قبيل نهاية السباق مع سيارة من فئة "إل إم بي2".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق فريق بورشه , تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة