دبليو إي سي: تويوتا توقعت منافسة أكبر من الفرق المستقلة في سبا

المشاركات
التعليقات
دبليو إي سي: تويوتا توقعت منافسة أكبر من الفرق المستقلة في سبا
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
ترجمة: خلدون يونس
08-05-2018

اعترف روب لوبين مدير فريق تويوتا أنّه كان يتوقع منافسة أقوى من قبل الفرق المستقلة للفئة الأولى "إل إم بي1" خلال الجولة الافتتاحية لموسم السوبر من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" في سبا.

رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو ورقم 7 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: كاموي كوباياتشي، خوسيه ماريا لوبيز، مايك كونواي
رقم 17 فريق اس ام بي ريسينغ: ستيفان سارازين، إيغور أوردزيف، ماتيفوس إسحاقيان
الفائزين رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو
رقم 1 فريق ريبيليون ريسينغ: أندريه لوتيرر، برونو سينا، نيل ياني
رقم 11 اس ام بي ريسينغ: ميخائيل أليشين، فيتالي بيتروف
رقم 1 فريق ريبيليون ريسينغ: أندريه لوتيرر، برونو سينا، نيل ياني
رقم 7 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: كاموي كوباياتشي، خوسيه ماريا لوبيز، مايك كونواي

بالرغم من انطلاق أحد سيارتَي العلامة اليابانية من خط الحظائر بفارق لفة كاملة بعد أن تمّ شطب نتيجتها خلال التصفيات، لكنّ تويوتا أنهت الجولة الافتتاحية في سبا بالمركزَين الأول والثاني أمام فريق "ريبيليون".

بلغ الفارق خلال التجارب التأهيلية أمام أسرع السيارات غير الهجينة 1.8 ثانية، بينما بلغ 1.3 أثناء السباق بالمقارنة بين زمن غوستافو مينيزيز على متن سيارة "ريبيليون" ومايك كونواي خلف مقود سيارة تويوتا رقم 7.

وأوضح لوبين أنه كان متفاجئاً من حجم الفارق في الأداء أمام الفرق المستقلة، لكنه أشار إلى أنّ أفضلية النظام الهجين ستتضاءل بشكل ملحوظ خلال منافسات سباق لومان 24 ساعة الشهر المقبل.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد تفاجأنا بعض الشيء من الفارق بيننا وبين الفرق المستقلة، لم نتوقعه في الحقيقة. لكننا نمتلك بعض الأفضلية هنا لن تكون متواجدة في سباق لومان 24 ساعة".

وأكمل: "نحظى بدفعة طاقة أكبر (لكل كيلومتر) مقارنة مع لومان، لذا ستكون المنافسة أكثر حدة هناك. حظينا هنا بـ 6.4 ميغا جول لكلّ 7 كيلومترات، بينما لدينا 8 ميغا جول لكل 13 كم في لومان".

وتابع: "وفقاً لانطباعات السائقين، فإنّ فريق «أس.أم.بي» سريع جداً. لقد شاركوا بحزمة منخفضة الارتكازية بعكس فريق «ريبيليون». لقد كانوا أقوياء للغاية في المقطع الثاني".

وأضاف: "أعتقد أننا ضمن وضع غير محسوم (في لومان). يتمحور التساؤل حول الإجراءات التي سيتخذها نادي سيارات الغرب «إيه.سي.أو» والاتحاد الدولي للسيارات «فيا» حيال الحدود التقنية لتلك السيارات".

من جهته، أشار خوسيه ماريا لوبيز أحد سائقي سيارة تويوتا رقم 7، إلى أنه تفاجأ من عدم تقديم سيارتَي "أس.أم.بي" على وجه الخصوص، منافسة قوية.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أنه كان من الغريب للغاية التقدم بشكل كبير على سيارتَي «أس.أم.بي» هنا، لأنهم كانوا سريعين للغاية".

وأكمل: "علينا أن نرى، القوانين تمنح دفعة أكبر من الطاقة لكل كيلومتر مقارنة مع لومان. لدينا أداء أكبر هنا، لذا فإن الفارق أمام الفرق المستقلة سيكون مختلفاً في لومان".

واختتم: "سيكون مستوى أداء السيارات غير الهجينة مختلفاً، من الصعب معرفة كمية الأداء الحقيقي للآخرين في الوقت الراهن".

المقال التالي
دبليو إي سي: تغريم ميشلان ربع مليون يورو لخرقها قانون الإطارات الجديد

المقال السابق

دبليو إي سي: تغريم ميشلان ربع مليون يورو لخرقها قانون الإطارات الجديد

المقال التالي

بالفيديو: حادث إسحاقيان المروّع في جولة سبا الافتتاحية في "دبليو إي سي"

بالفيديو: حادث إسحاقيان المروّع في جولة سبا الافتتاحية في "دبليو إي سي"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي
الحدث سبا-فرانكورشان
الموقع سبا-فرانكورشان
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة