دبليو إي سي: تويوتا تلمّح بقوّة إلى بقائها ضمن منافسات البطولة خلال موسم "السوبر" المقبل

ألمحت تويوتا على لسان رئيسها هيساتاكي موراتا أنها ستواصل مشاركتها ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" لموسم "السوبر" المقبل.

أدلى هيساتاكي موراتا رئيس تويوتا موتورسبورت بتعليق على المسرح خلال حفل توزيع جوائز جولة "دبليو إي سي" الختامية في البحرين والتي أحرز فيها الصانع اليابانيّ الفوز.

تضمن خطابه القصير كلمات مثل "سنعود" و"نراكم الموسم المقبل".

ومن غير المتوقع أن تطلق تويوتا تعليقات مباشرة تؤكد لذلك بشكل رسميّ.

لكن، يبدو أنّ العلامة اليابانية تنتظر نشر القوانين الناظمة للفئة الأولى والتي ستطبق خلال موسم "السوبر" قبل إعلان إكمال مشاركتها في البطولة العالمية بشكل رسميّ.

وترجّح تعليقات موراتا أنّ مخاوف تويوتا – حول وعود الهيئة الحاكمة : "فيا" ونادي سيارات الغرب "إيه سي أو" بمنح الفرق المستقلة بعض الأفضلية لموازاة سيارات الفرق المصنعية الهجينة – قد تمّ حلّها.

وتتضمن المجالات التي تتم مناقشتها أموراً مثل معدل تدفق الوقود للسيارات غير الهجينة، الأمر الذي يحدّد مقدار الطاقة التي تنتجها.

وتمّ السماح بمعدل أقصى يبلغ 110 كلغ في الساعة الواحدة، وهو رقم أقل من ذلك الذي كان يُسمح لفريق "بايكوليس" استعماله في وقت سابق من الموسم، والبالغ 115 كلغ للساعة الواحدة.

ومن المرجّح أنّ تويوتا ترغب كذلك بتطمينات حيال البروتوكولات التي تحدد طريقة موازنة أداء سيارات الفرق المستقلة في "إل إم بي1" مقابل سيارتها "تي.إس050" الهجينة على مدار الموسم.

تلميحات سابقة

الملاحظة الأخيرة من مورتارا جاءت عقب التلميحات القوية من شيغيكي توموياما، الرئيس الإجمالي لمشاركات تويوتا في رياضة السيارات، ومفادها أنّ العلامة اليابانية مستعدة لالتزام طويل الأمد ضمن الفئة الأولى في "دبليو إي سي".

حيث قال على هامش معرض طوكيو للسيارات الشهر الماضي: "نحن نتطلع قدماً للبقاء – مع هدف وحيد يتمثل في الفوز".

وأكمل: "سنكمل على الأغلب مشاركتنا في الفئة الأولى للبطولة والتي يعملون (فيا وإيه سي أو) على إنشائها".

وكان باسكال فاسيون المدير التقني لمجموعة تويوتا قد تكلم بشكل إيجابي حول أفكار إنشاء فئة أولى جديدة في البطولة تمنح المصنّعين فرصة تغيير شكل سياراتهم لتشابه تلك عالية الأداء المخصصة للبيع التجاري.

ويشار إلى أنّ تلك الفكرة برزت خلال الاجتماعات التي عقدها المصنعون بتنظيم من "فيا" و"إيه سي أو" للتباحث حول مستقبل القوانين الجديدة لموسم 2020/2021.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق تويوتا موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة