دبليو إي سي: تويوتا تعيّن مدير مشروعها في "إل إم بي1" بمنصب الرئيس الجديد للفريق

سيصبح العقل المدبر وراء مشروع وحدة الطاقة الهجينة لدى تويوتا ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، الرئيس الجديد لقسم السباقات في ألمانيا.

تمت ترقية هيساتاكي موراتا من منصبه الحالي كمدير عامّ لقسم تطوير رياضة السيارات، ليصبح رئيس قسم رياضة السيارات لدى تويوتا في كولونيا الألمانية.

كما سيستلم كذلك منصب الرئيس الجديد لـ "تويوتا غازو ريسينغ"، وهو الفريق الذي تنافس العلامة اليابانية تحت لوائه ضمن منافسات "دبليو إي سي".

إضافة إلى تسلمه إدارة برنامج تويوتا في "دبليو إي سي"، سيدير موراتا أعمال المصنّع اليابانيّ الأخرى، بما فيها مشاريع الأبحاث والتطوير إضافة إلى الخدمات المقدّمة للعملاء.

وسيحلّ موراتا ذو الـ 53 عاماً بديلاً عن توشيو ساتو، الذي استلم أعمال تويوتا عام 2015 والذي سيتولى منصباً جديداً ضمن قسم وحدة الطاقة لدى العلامة اليابانية.

حيث قال موراتا: "إنني فخور لاستلام هذا الدور الجديد مع تويوتا".

وأكمل: "منذ بداية مشروعنا في ’إل إم بي1’ نجحتُ في بناء علاقة قوية مع طاقم عمل مجموعة تويوتا، لذا فإنني أتطلع قدماً إلى العمل سوية وبشكل أكثر قرباً، كي نضغط للنجاح على جميع الأصعدة".

ويمتلك موراتا تاريخاً طويلاً مع تويوتا في مجال رياضة السيارات منذ أواخر ثمانيات القرن الماضي.

حيث عمل ضمن المجموعة "سي"، سباقات الكارتينغ وبرنامجها في إندي كار قبل أن يترأس القسم الهجين الذي أدى في النهاية إلى دخولها منافسات "دبليو إي سي".

ويأتي التغيير في الإدارة ضمن تويوتا خلال وقت تحوم فيه الشكوك حيال مستقبل مشروعها في "دبليو إي سي".

وقد أكدت تويوتا التزامها الكامل بالمشاركة ضمن الفئة الأولى خلال موسم 2018 من "دبليو إي سي"، لكنها أوضحت أنّ مثل ذلك القرار أتى لاعتقادها بوجود منافسة من قبل مصنّعين آخرين ضمن الفئة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة