دبليو إي سي: تويوتا تسعى للإبقاء على خدمات ألونسو للموسم المقبل

المشاركات
التعليقات
دبليو إي سي: تويوتا تسعى للإبقاء على خدمات ألونسو للموسم المقبل
12-10-2018

كشفت تويوتا أنها بالفعل بدأت محادثات حول الإبقاء على فرناندو ألونسو ضمن تشكيلتها للموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات التحمل " دبليو إي سي".

انضم ألونسو سائق فريق مكلارين في الفورمولا واحد إلى صفوف تويوتا التي تشارك في الفئة الأولى" إل إم بي1" للبطولة منذ بداية هذا الموسم، حيث نجح مع زميليه كازوكي ناكاجيما و سيباستيان بويمي بإحراز أول فوز للمصنع الياباني في سباق لومان 24 ساعة.

وينتهي عقده الحالي مع تويوتا نهاية شهر يونيو/حزيران المقبل بعد نسخة 2019 من سباق لومان 24 ساعة، الجولة الختامية للموسم الحالي. لكن روب لوبين مدير فريق تويوتا كشف أن كلا الطرفين يأمل في تمديد ذاك الاتفاق.

ومن غير المتوقع صدور أي إعلان بهذا الصدد قبل ربيع 2019 على أقل تقدير.

وحين سئل إن كانت تويوتا تستهدف الاحتفاظ بخدمات الإسباني لموسم 2019/2020 المقبل، أجاب لوبين موقعنا "موتورسبوت.كوم" قائلاً: "نعم، وأعتقد أن ألونسو يود الأمر نفسه".

وتابع: "نحن نتكلم في المسألة حالياً، لكن سائقاً بمثل مكانته يمتلك الكثير من الفرص. لذا علينا الانتظار لنرى كيف تسير الأمور".

وأضاف: "نحن مسرورون بوجوده معنا، ونود منه الاستمرار معنا. أن أراد فرناندو البقاء فنحن منفتحون على الأمر ونوده أن يواصل معنا".

ألونسو ما زال "لا يدري" مستقبله في إندي كار

أعلن ألونسو شهر أغسطس/آب الماضي أنه لن يشارك في سباقات الفورمولا واحد للموسم المقبل، حيث سرت تكهنات كثيرة بأنه سيتجه للمشاركة بموسم كامل في إندي كار إلى جانب ما تبقى من موسم "دبليو إي سي" الحالي مع تويوتا، كجزء من توجه مكلارين الجديد.

لكن، لم تقم مكلارين بعد بتشكل فريق لها في إندي كار إضافة الى انخفاض فرص حصول ذلك مع مرور الوقت، ما يجعل إمكانية مشاركة الإسباني لموسم كامل في إندي كار ضئيلة.

ومع عدم وجود أي فريق آخر في إندي كار مستعد لدفع مرتب ألونسو، يبدو أن بطل العالم مرتين يتجه للاكتفاء بالمشاركة في سباق إنديانابولس 500، كما فعل في 2017، وذلك في حال قررت مكلارين تأجيل مشاركتها.

وضمن حديثه لوسائل الإعلام في فوجي يوم أمس الخميس، اعترف ألونسو أنه لا يدري إن كان خيار مشاركته لموسم كامل في إندي كار ما زال مطروحاً.

فقال: "هذا سؤال برسم مكلارين، لا أعلم كم يحتاجون من الوقت لتجهيز فريق وغير ذلك من الأمور".

وأضاف: "آمل أن نقرر قريباً كامل الخطط للموسم المقبل، ليس فقط من وجهة نظر الفريق ولكن فيما يتعلق بالتحديات، الأمور التي تود القيام بها، وأن نضع خطة عمل وتجارب".

وأكمل: "كل ما أريد فعله الموسم المقبل يحتاج إلى بعض التحضير، نظراً لأنها تحديات كبيرة".

ويبدو أن أحد أهم المعوقات في وجه مشاركة ألونسو مع مكلارين لموسم كامل في إندي كار يكمن في تردد هوندا في تزويد الإسباني بالمحركات.

لكن لوبين لا يرى أن علاقة مستقبلية مع هوندا ستكون حجر عثرة في وجه ألونسو حيال تجديد عقده مع تويوتا.

فقال: "لا أعتقد أن علينا مناقشة هذه المسألة، لكنه وحسب فهمي للأمور ليست هناك محركات هوندا متاحة. لكنها سلسلة سباقات مختلفة وبيئة عمل مختلفة".

وتابع: "في حال تم التطرق لهذه المسألة حينها سنفكر بها، لكن الأولوية تتمحور حول ما يود فرناندو القيام به. إن كانت أولويته تتمحور حولنا حينها سنقول له شروطنا".

واختتم: "نود أن نجعله سعيداً، لكن هناك بعض الحدود ضمن منظمة تويوتا. نأمل أن نتكمن من التوصل إلى اتفاق جيد".

دبليو إي سي - المقال التالي
دبليو إي سي: تويوتا تواصل توسيع أفضليتها في الحصة الثانية في فوجي

المقال السابق

دبليو إي سي: تويوتا تواصل توسيع أفضليتها في الحصة الثانية في فوجي

المقال التالي

دبليو إي سي: كوباياشي ولوبيز يمنحان تويوتا قطب الانطلاق الأول في فوجي

دبليو إي سي: كوباياشي ولوبيز يمنحان تويوتا قطب الانطلاق الأول في فوجي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة