دبليو إي سي: تويوتا تحجز صف الانطلاق الأوّل في سيلفرستون

المشاركات
التعليقات
دبليو إي سي: تويوتا تحجز صف الانطلاق الأوّل في سيلفرستون
18-08-2018

تمكّنت سيارة تويوتا رقم 7 من التأهّل على قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى هذا الموسم لسباق سيلفرستون ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي".

تفوّق مايك كونواي على فرناندو ألونسو الذي يقود سيارة تويوتا الشقيقة رقم 8 خلال الطلعة الأولى في حصّة التصفيات بفارق بلغ جزئين بالمئة من الثانية، قبل أن يتفوّق خوسيه ماريا لوبيز على كازوكي ناكاجيما بثمانية أعشار من الثانية.

وقد منح ذلك كونواي – الذي ظلّ زمنه الذي بلغ دقيقة و36.769 ثانية صامدًا كأسرع توقيت في الحصّة -  ولوبيز متوسط توقيت بلغ دقيقة و36.895 ثانية مقارنة بزمنٍ متوسط لألونسو وناكاجيما بلغ دقيقة و37.306 ثانية.

سيارتا تويوتا كانتا في الأمام بفارق ناهز الثانيتين عن أفضل البقية من الفرق المستقلة ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "ال ام بي1"، حيث تأهّل فيتالي بيتروف وجنسن باتون في المركز الثالث لصالح فريق "اس ام بي ريسينغ"، إذ بلغ متوسط زمنيهما دقيقة و38.932 ثانية والذي كان أسرع بسبعة أعشار من الثانية عن سيارة الفريق الشقيقة التي قادها كلٌّ من ستيفان سارازين وإيغور أورودزيف.

المركزان الخامس والسادس كانا من نصيب سيارتَي فريق "ريبيليون"، حيث تفوّق ماتياس بيشي وغوستافو مينيزيس على الثنائي الشقيق نيل ياني وأندريه لوتيرر.

وضمن الفئة الثانية "ال ام بي2"، حجز فريق "جاكي شان دي سي ريسينغ" أوّل مركزين، حيث حقّق جازمان جعفر ونبيل جيفري قطب الانطلاق الأوّل في فئتهم على متن سيارة "أوريكا 07" رقم 37 بزمن وسطي بلغ دقيقة و44.896 ثانية، والذي كان أسرع بعُشر من الثانية أمام زميليهما ستيفان ريكيلمي وغابريل أوبري.

سيارة "سايناتيك ألبين أوريكا" حجزت المركز الثالث بفارق ثلاثة أعشار من الثانية عن المركز الثاني بقيادة كل من نيكولاس لابيير وبيير ثيرييت.

قطب الانطلاق الأوّل لفئة "جي تي إي المحترفين" كان من نصيب فورد مع سائقَيها ستيفان موك وأوليفر بلا بفارق عشر من الثانية أمام سيارة أستون مارتن "فانتاج جي تي إي"  التي يتشارك قيادتها كل من أليكس لين وماكسيم مارتن.

المركز الثالث ذهب إلى سيارة أستون مارتن الثانية مع نيكي ثيم وماركو سورينسن.

فيما حلّت سيارة فورد الثانية في المركز الرابع بزمن وسطي بلغ دقيقة و56.204 ثانية أمام ثنائي بورشه مايكل كريستنسن وكيفن إيستر.

فيراري اكتفت بالمركز السادس مع سائقيها سام بيرد ودايفيد ريغون أمام أغوستو فارفوس وأنطونيو فيلكس دا كوستا.

فئة "جي تي إي الهواة" ستشهد انطلاق سيارة بورشه "911 آر اس آر" من المركز الأوّل بقيادة كل من يورد بيرغميستر وإغيديو بيرفيتي.

المقال التالي
دبليو إي سي: ألونسو يتصدّر التجارب الحرّة الثالثة لصالح تويوتا في سيلفرستون

المقال السابق

دبليو إي سي: ألونسو يتصدّر التجارب الحرّة الثالثة لصالح تويوتا في سيلفرستون

المقال التالي

باتون: تويوتا سوف تفوز في سيلفرستون بفارق أربع لفات

باتون: تويوتا سوف تفوز في سيلفرستون بفارق أربع لفات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة