دبليو إي سي: تويوتا تتفوق على بورشه خلال التجارب الحرة الأولى في سبا-فرانكورشان

تمكنت تويوتا من التفوق بشكل طفيف أمام غريمتها بورشه ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" خلال التجارب الحرة الأولى لجولة سبا-فرانكورشان من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

سجّل مايك كونواي التوقيت الأسرع مع دقيقة و57.940 ثانية خلف مقود سيارة تويوتا "تي.إس050" الهجينة رقم 7 التي ستفتقد لخدمات خوسيه ماريا لوبيز هذا الأسبوع.

ذلك كان أسرع بتسعة أعشار من الثانية أمام أفضل أزمنة بورشه حتى الدقائق الأخيرة التي شهدت تسجيل برندون هارتلي لدقيقة و57.976 ثانية ليتقلص الفارق خلف تويوتا إلى 0.036 ثانية.

المركز الثالث كان من نصيب سيارة بورشه الأخرى رقم 1 مع نيل ياني الذي سجل دقيقة و58.869 ثانية.

بينما اكتفت سيارة تويوتا رقم 8 الفائزة بسباق سيلفرستون الافتتاحي بالمركز الرابع مع دقيقة و58.914 ثانية بقيادة سيباستيان بويمي.

ويشار إلى أنّ سيارتي تويوتا يشاركان بحزمة مرتفعة الارتكازية، بينما قررت بورشه خوض هذه الجولة بحزمة منخفضة الارتكازية كجزء من تحضيراتها لسباق لومان 24 ساعة الشهر المقبل.

سيارة تويوتا الثالثة التي تشارك بحزمة متوافقة مع لومان، احتلت المركز الخامس بقيادة ستيفان سارازين بدقيقة و59.633 ثانية.

فيما تصدّر فريق "سيناتيك ألبين" الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجيّة "إل إم بي2" بتسجيله أسرع زمن والذي بلغ دقيقتين و04.171 ثانية من قِبَل غوستافو مينيزيز خلف مقود سيارة "أوريكا-غيبسون 07" رقم 36.

وكان ذلك التوقيت كفيلًا بوضع الأمريكيّ بفارق أقلّ من عُشرٍ من الثانية أمام توقيت أليكس لين الذي بلغ دقيقتين و04.262 ثانية على متن سيارة "جي-درايف ريسينغ أوريكا" رقم 26.

أمّا سائق مانور سايمون ترامر فقد حلّ ثالثًا بفارقٍ أقلّ مع توقيتٍ بلغ دقيقتين و04.301 ثانية.

فورد في صدارة فئة "جي تي إي المحترفين"

أندي برييو كان أسرع سائقي الفئة خلف مقود سيارة "غاناسي فورد" رقم 67 بدقيقتين و16.802 ثانية، أمام سيارة بورشه رقم 91 بقيادة فريدريك ماكوفيسكي,

سيارة فورد رقم 66 احتلت المركز الثالث أمام بورشه رقم 92 وسيارتي فريق "إيه إف كورسي".

أما ماتيو كايرولي فكان أسرع سائقي فئة "جي تي إي الهواة" لصالح فريق "ديمبسي بروتون بورشه" مع دقيقتين و18.089 ثانية.

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين مايك كونواي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة تقرير التجارب