دبليو إي سي: تويوتا تتصدر التجارب الحرة الأولى في سيلفرستون

المشاركات
التعليقات
دبليو إي سي: تويوتا تتصدر التجارب الحرة الأولى في سيلفرستون
17-08-2018

سجل مايك كونواي الزمن الأسرع لصالح تويوتا خلال التجارب الحرة الأولى لجولة سيلفرستون في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، بالرغم من رفع العلم الأحمر مرتين.

أفضل أزمنة كونواي بلغ دقيقة و39.916 ثانية على متن سيارة تويوتا رقم 7، إذ جاء بعد رفع أول علم أحمر بفترة قصيرة، والذي تسبب به برونو سينا الذي تعرض إلى حادثة عنيفة خلف مقود سيارة "ريبيليون" رقم 1.

استطاع سينا الخروج من السيارة من دون مساعدة لكنه نُقل إلى المركز الطبي لإجراء الفحوصات اللازمة.

وبعد تأخير نصف ساعة، تمّ استئناف الحصة مع إضافة 15 دقيقة لتعوض الوقت الضائع، لكن سرعان ما تمّ رفع العلم الأحمر مرة ثانية عندما تسرّب الزيت من سيارة "بايكوليس" على المسار.

سجّل سيباستيان بويمي أفضل أزمنة السيارة الشقيقة رقم 8 لتويوتا - الفائزة بسباق لومان 24 ساعة والتي يتشاركها مع فرناندو ألونسو وكازوكي ناكاجيما - وقدره دقيقة و40.191 ثانية، خلال المراحل الأولى من عمر الحصة، ما يعني أن العلامة اليابانية حجزت المركزَين الأول والثاني.

أفضل أزمنة الفئة الأولى "إل إم بي1" للفرق المستقلة ذهب لصالح سيارة "ريبيليون" رقم 3، مع غوستافو مينيزيز الذي أنهى خلف كونواي بفارق 1.027 ثانية، بينما سجلت السيارة الشقيقة رقم 1 رابع أسرع الأزمنة وبفارق 3.2 ثانية خلف المتصدر، وهو الزمن الذي سجله سينا قبل فترة قصيرة من حادثته.

جنسن باتن سائق بطل العالم السابق في الفورمولا واحد، كان أسرع سائقي "أس.أم.بي ريسينغ" مسجلاً دقيقة و40.176 ثانية على متن السيارة رقم 11.

إيغور أورودزيف احتل المركز السادس أمام بين هانلي الذي يقود سيارة "دراغون سبيد بي.آر1" وأوليفر ويب خلف مقود سيارة "إيسنو رقم 4".

ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي2"، تصدر لويك دوفال أسرع الأزمنة مع دقيقة و46.122 ثانية على متن "تي.دي.أس ريسينغ أوريكا" متفوقاً بسبعة أعشار الثانية على أقرب منافسيه، غابرييل أوبري سائق "جاكي شان دي.سي ريسينغ" رقم 38.

المركز الثالث ضمن الفئة كان من نصيب أندريه نيغارو سائق "سيغناتيك ألبين" رقم 36.

سيارتا فود تصدرتا أزمنة فئة "جي تي إي المحترفين" مع أوليفييه بلا أولاً على متن السيارة رقم 66 متقدماً على رقم 67 التي يقودها أندي برييو.

جيانماريا بروني سجل ثالث أسرع الأزمنة على متن سيارة بورشه رقم 91 وخلفه أفضل أزمنة فيراري مع السيارة رقم 51.

سيارتا أستون مارتن لم تحتلا أفضل من المركزين السادس والسابع، بينما أكملت سيارتا "بي أم دبليو" ترتيب المراكز العشرة الأولى.

أما ضمن فئة "جي تي إي الهواة" فقد تصدر ماتيو كايرولي أسرع الأزمنة خلف مقود سيارة "ديمبسي بروتون" رقم 88.

دبليو إي سي - المقال التالي
دبليو إي سي: البحرين تعود إلى روزنامة موسم 2019/2020

المقال السابق

دبليو إي سي: البحرين تعود إلى روزنامة موسم 2019/2020

المقال التالي

دبليو إي سي: ألونسو يتصدّر التجارب الحرّة الثالثة لصالح تويوتا في سيلفرستون

دبليو إي سي: ألونسو يتصدّر التجارب الحرّة الثالثة لصالح تويوتا في سيلفرستون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي
قائمة السائقين مايك كونواي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة تقرير التجارب