دبليو إي سي: تويوتا تؤكد بشكل رسمي مشاركتها في موسم "السوبر" 2018/2019

أصدرت تويوتا بياناً رسمياً أكدت فيه على مشاركتها في موسم "السوبر" المقبل في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

أكد المصنّع اليابانيّ أنه سيواصل مشواره ضمن منافسات الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" للموسم السابع من "دبليو إي سي" تزامناً مع الإعلان عن التعديلات النهائية على القوانين التقنية لموسم السوبر المقبل 2018/2019.

البيان الرسميّ يأتي تعقيباً على تصريحات من قبل هيساتاكي موراتا رئيس "تويوتا موتورسبورت" خلال حفل توزيع جوائز "دبليو إي سي" مباشرة مع نهاية الجولة الختامية للموسم في البحرين، والتي ألقى فيها تلميحات قوية حول مشاركة العلامة اليابانية في الموسم المقبل.

حيث تضمن خطابه القصير كلمات مثل "سنعود" و"نراكم العام المقبل".

وكانت تويوتا تنتظر إصدار التعديلات النهائية على القوانين التقنية لموسم 2018/2019 التي وافق عليها المجلس العالمي لرياضة السيارات في وقت سابق من هذا الشهر، قبل أن تؤكد وبشكل رسميّ مشاركتها في الموسم المقبل للبطولة وفي سباق لومان 24 ساعة.

وجاء في البيان: "ستخوض تويوتا منافسات الموسم المقبل في ’دبليو إي سي’ بعد إعادة تأكيدها على الالتزام بعملية تطوير تقنيات وحدات الطاقة الهجينة عن طريق المشاركة في منافسات رياضة السيارات".

وأكمل البيان: "عقب الإعلان عن القوانين التقنية للفئة الأولى للموسم المقبل، والتي لعبت تويوتا دوراً فعالاً في سنّها، يمكن للفريق تأكيد مشاركة سيارة ’تي.أس050 الهجينة’ خلال موسم 2018/2019 على أقل تقدير".

كما أوضحت تويوتا في البيان أنّها ستعلن عن المزيد من التفاصيل حيال مشاركتها في موسم السوبر مع بداية العام المقبل، على الرغم من أنّ احتفاظها بتشكيلتها الحالية من السائقين يبدو أمراً متوقعاً.

وما زال من غير المعروف كيف سيشارك فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد - والذي اختبر سيارة تويوتا الهجينة في البحرين الشهر الماضي – مع العلامة اليابانية خلال منافسات سباق لومان 24 ساعت.

كما تضمن بيان تويوتا الرسمي، خطاباً طويلاً من قبل أكيو تويودا رئيس الشركة.

قال فيه: "يؤسفنا وبشكل كبير أنّ أهم منافسينا على لقب سباق لومان 24 ساعة (بورشه) قد تركت البطولة".

وأكمل: "مع ذلك، فإنّ ’دبليو إي سي’ وبشكل خاص سباق لومان 24 ساعة، يمثلان الفرصة المثالية كي نثبت قدرتنا على تحقيق الهدف في إضفاء المرح على السيارات للمئة عام المقبلة".

وتابع: "أفضل ما أنتجته تويوتا من سيارات جاء نتيجة الشغف والعمل المتواصل ضمن البيئة الصعبة لرياضة السيارات".

واختتم: "ذلك بالضبط هو السبب وراء مشاركتنا المستمرة في رياضة السيارات، بعيداً عن تأثير التغيّرات الاقتصادية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة