"دبليو إي سي" تكشف عن نتائج الاستبيان العالمي للمشجّعين

كشفت بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" اليوم في البحرين عن نتائج استبيانها العالمي للمشجّعين، والتي أظهرت صعود جمهورٍ شاب متفاعل مع البطولة عبر الوسائل الرقمية.

عقب إطلاقه نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، استقطب الاستبيان العالمي – الذي أُطلق عبر شبكة موتورسبورت بالتعاون مع شركة "نيلسن سبورتس" ويتّبع خُطى الاستبيان العالمي للفورمولا واحد الذي أطلقته موتورسبورت مطلع هذا العام - مشاركة من قِبَل ما يزيد عن 54,000 متابعٍ حول العالم.

وقد تمّ الكشف عن النتائج اليوم في البحرين من قِبَل المدير التنفيذيّ للبطولة جيرار نوفو قُبيل انطلاق سباق البحرين 6 ساعات، الجولة الأخيرة من موسم 2017.

"كان من الرائع للغاية أن نحظى بردّة فعلٍ إيجابية كهذه على استبياننا العالمي، إذ نرغب بتوجيه الشكر إلى جميع من شاركوا فيه وشاركوا معنا شغفهم والتزامهم برياضتنا" قال نوفو.

وأضاف: "المشجّعون هم من يلهموننا لمواصلة التقدّم وتطوير البطولة، وهم كذلك من يدعمون مصنّعي رياضة السيارات المختلفين والفرق المستقلة، منافسينا، في مشاركتهم ضمن أحداثنا حول العالم".

وتابع: "يُعد مشجّعو سباقات التحمّل من بين الأكثر معرفة في رياضة السيارات، كما تجلّى من نتائج الاستبيان، إذ أظهروا اهتمامًا ووفاءً للبطولة لا يُمكن تجاهله".

وأردف: "ما يزال هنالك الكثير من العمل للقيام به وتحدّيات لمواجهتها من أجل إرضاء مشجّعينا، بيد أنّ الآراء التي منحونا إيّاها في ذلك الاستبيان ستساهم بشكلٍ كبير في مساعدتنا على التحسّن ودفع البطولة إلى الأمام للأعوام القادمة".

جديرٌ بالذكر أنّ الهدف من الاستبيان كان الحصول على آراء المشجّعين على نطاقٍ واسع في مسائل تضمّنت عدد السباقات، مكان إقامتها، العرض المُقدّم على الحلبة، العلامات التجارية المُفضّلة وغيرها من الأمور.

Start: #7 Toyota Gazoo Racing Toyota TS050 Hybrid: Mike Conway, Kamui Kobayashi, Stéphane Sarrazin leads

الانطلاقة: سيارة تويوتا رقم 7 "تي اس050" الهجينة: ميك كونواي، كاموي كوباياشي، ستيفان سارازين في الصدارة
الصورة بواسطة: "جاي إي بي"/صور لات

 هذا وقد منحت ردود فعل المتابعين نادي سيارات الغرب "أيه سي أو" المروّج لـ"دبليو إي سي" وفريق التنظيم وراء البطولة أدوات قيّمة من شأنها مساعدتهم على دفع البطولة إلى الأمام في المستقبل.

يُشار إلى أنّ متابعين من 179 دولة حول العالم قد شاركوا في الاستبيان – إذ أنّ 43 بالمئة منهم كانوا تحت سنّ الـ35.

"نحن مسرورون للغاية كوننا كنّا قادرين على مساعدة «دبليو إي سي» في خروج هذه الاستبيان الهام إلى النور والذي يساهم بدوره في مراجعة وتحديد البطولة لوجهتها المستقبليّة" قال رئيس تحرير شبكة موتورسبورت تشارلز برادلي.

وأكمل: "على غرار استبيان الفورمولا واحد الذي أطلقناه، فإنّ حصول «دبليو إي سي» على آراءٍ من آلاف متابعي السباقات حول العالم يُعدّ أمرًا هامًا للغاية في عملية تطوير البطولة، إلى جانب الآراء والبيانات المنتظمة من قِبَل السائقين، الفرق، المصنّعين ومروّجي الأحداث".

واستدرك: "كشفت نتائج الاستبيان عن قاعدة متابعين من المشجّعين الشباب الذي يتفاعلون مع البطولة عبر وسائل التواصل الرقمية – إذ أنّ أولئك هم ذات الجمهور الذي يتفاعل معه موقعنا «موتورسبورت.كوم» ومنصّاتنا الأخرى يوميًا".

كما نُشير إلى أنّ نتائج الاستبيان كشفت أنّ السلسلة تملك قاعدة مشجّعين مخلصة للغاية – إذ أنّ نسبة لا بأس بها من المشجّعين بدأ بمتابعة سباقات التحمّل منذ انطلاق "دبليو إي سي".

أبرز النتائج الأخرى للاستبيان تمثّلت في:

تستقطب البطولة قاعدة جماهيرية كبيرة، إذ أنّ مشجّعيها من متابعي رياضة السيارات الذين يملكون تفاعلًا ضئيلًا مع الرياضات والاهتمامات الآخرى.

كما يرى المتابعون أنّ السمات الخمس الأبرز للبطولة تتمثّل في: التكنولوجيا، التنافسيّة، الابتكار، الإثارة والعالمية.

بينما كانت علامات السيارات المُفضّلة من قِبَل المشجّعين هي تلك التي تتواجد بالفعل على ساحة البطولة، مثل بورشه، أستون مارتن وفيراري، لكن على قدم المساواة كانت العلامات التي قد تنجذب إلى البطولة في المستقبل بما فيها مكلارين.

وفي حين أنّ الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "ال ام بي1" هي الأكثر متابعة، لكنّ 80 بالمئة من المشجّعين يتابعون فئتي "ال ام بي" و"جي تي إي". إذ يبدو بأنّ فئة "جي تي إي المحترفين" تحظى بمتابعة جيّدة، لا سيّما في ظلّ انضمام "بي ام دبليو" إلى كلّ من أستون مارتن، فيراري، فورد وبورشه الموسم المُقبل.

تجدر الإشارة إلى أنّ المتابعين قد أبدوا تفضيلًا واضحًا لروزنامة تتألف من 8 إلى 10 سباقات، إذ كانت الحلبات العالمية الأكثر تفضيلًا لديهم؛ لومان، سبا-فرانكورشان، سلفرستون، سيبرينغ وفوجي. كما عبّروا كذلك عن رغبتهم باعتماد البطولة لصيغ سباقات مختلفة تتمثّل في 12،6 و24 ساعة، ومسافة سباقٍ تبلغ 1000 كلم.

Fans on the track

المشجّعون على الحلبة

الصورة بواسطة: سام بلوكسام/صور لات

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
نوع المقالة أخبار موتورسبورت.كوم