"دبليو إي سي" تغيّر موعد جولة فوجي لتفادي تضاربها مع برنامج ألونسو في الفورمولا واحد

أكّدت بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" تقديم موعد جولة فوجي في موسم السوبر المُقبل أسبوعًا واحدًا من أجل ضمان مشاركة ألونسو في السباق.

أعلن منظمو "دبليو إي سي" هذا التغيير – الذي يعني أنّ موعد سباق فوجي بات يتضارب الآن مع سباق لومان المُصغّر الختامي لسلسلة إمسا ولكن ليس مع جائزة الولايات المتّحدة الكبرى في الفورمولا واحد – اليوم الجمعة خلال وقائع الكشف عن قائمة المشاركين في موسم السوبر المُقبل وسباق لومان 24 ساعة.

ويأتي ذلك عقب الطلب الذي تقدّمت به حلبة فوجي لتغيير موعد جولتها، في أعقاب تأكيد مشاركة ألونسو مع تويوتا في جميع جولات "دبليو إي سي" التي لا تتضارب مع برنامج سباقاته في الفورمولا واحد.

وكان من المقرر في البداية إقامة السباق الياباني في الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل، لكنّ "دبليو إي سي" عمدت إلى تأخير موعد الجولة بأسبوع ضمن النخسة الأخيرة من روزنامتها لموسم "السوبر" 2018/2019، لتتفادى تضاربًا غير شائع مع سباق لومان المُصغّر.

مع ذلك، تمّت تلبية طلب الحلبة اليابانية بعودة الجولة إلى موعدها الأصلي، ما سيسمح لنجم الفورمولا واحد ألونسو بالمشاركة مع تويوتا على أرضها وبين جماهيرها.

بيد أنّ قرار البطولة الذي خلق تضاربًا جديدًا مع سباق لومان المُصغّر سيُثير على الأرجح سخط الكثير من سائقي "دبليو إي سي" الذين خططوا للمشاركة في السباق المُقام في الولايات المتّحدة، ومن بينهم أحد سائقي تويوتا الآخرين، مايك كونواي، إلى جانب سائق ريبيليون برونو سينا، سائق دراغون سبيد رينجر فان دير زاند، ثنائي فورد هاري تينكنيل وأوليفر بلا والعديد من سائقي فريق "بي ام دبليو" المشارك ضمن فئة "جي تي إي".

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
نوع المقالة أخبار عاجلة