"دبليو إي سي" تغيّر قانون تغيير الإطارات خلال السباق لموسم 2019/2020

المشاركات
التعليقات
29-11-2018

لن يكون مسموحًا للفرق بأنّ تغيّر إطاراتها في ذات الوقت الذي تقوم فيه بإعادة التزوّد بالوقود، وذلك بعد تحوّل جذري في قوانين بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" لموسم 2019/2020.

تأتي تلك الخطوة من أجل جعل وقفات الصيانة أسرع وأكثر درامية، إذ أنّها بذلك ستعلب دورًا استراتيجيًا أكثر في السباقات في موسم 2019/2020.

وتمّت الموافقة على ذلك التعديل من قِبَل لجنة سباقات التحمّل لدى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" في وقت سابق من الشهر الجاري، إذ من المقرّر المصادقة عليه من قِبَل المجلس العالمي لرياضة السيارات في مطلع الشهر المُقبل.

ولم تتحدّث البطولة بعد بانفتاح حول تلك الخطوة قبل المصادقة عليها، لكنّ مسؤولين رسميين في "دبليو إي سي" قد صرّحوا بأنّ ما يُوصف الآن بتجرية لموسم 2018/2019 قد حدّ من استراتيجيات الفرق.

ويعود ذلك إلى أنّ يُمكن تغيير مجموعة الإطارات في الوقت الذي يتمّ فيه إعادة تزويد السيارة بالوقود، الأمر الذي تحكمه القوانين بحزم.

ويبدو بأنّ الفرق تدعم تلك الخطوة، كونها تعني أنّ طاقم كل سيارة سيكون قادرًا على إحداث فارق عبر تغيير الإطارات أسرع من منافسيه.

من جهته، علّق مدير فريق فورد جورج هاوارد-تشابل في تصريح لموقعنا «موتورسبورت.كوم» في هذا الشأن قائلًا: "ستسمح تلك الخطوة للفرق بالمنافسة في مواجهة بعضها البعض على خط الحظائر، حيث ستكون المنافسة بين الميكانيكيين القائمين على وقفات الصيانة".

وأضاف: "سيعني ذلك أنّ جهودهم قد تسمح لنا بالتقدّم على السيارة في الأمام، ما سيكون أمرًا جيّدًا. الآن سيتمحور الأمر حول المدّة المستغرقة للتزوّد بالوقود، كون الجميع يُمكنهم تغيير الإطارات الأربع في ذلك الوقت".

المقال التالي
ياني "مذهول" من تعليقات ألونسو حيال سرعة سيارات الفرق المستقلة

المقال السابق

ياني "مذهول" من تعليقات ألونسو حيال سرعة سيارات الفرق المستقلة

المقال التالي

دبليو إي سي: تويوتا تستعد بالفعل للموسم المقبل

دبليو إي سي: تويوتا تستعد بالفعل للموسم المقبل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي