"دبليو إي سي": ترقية فئة "جي تي إي" إلى مرتبة بطولة عالم

أعلن الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" عن منح فئة "جي تي إي" ضمن بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" مرتبة بطولة عالم رسميّة بدءاً من موسم 2017.

إلى غاية هذا الموسم كانت فئة "جي تي إي" للسائقين والمصنّعين على حدّ السواء معتمدة بمرتبة "كأس عالم" ضمن الهيكل الموسّع لـ "دبليو إي سي".

لكنّ مدير البطولة جيرار نيفو أكّد خلال جولة شنغهاي في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر أنّ مقترح ترقية الفئة إلى مرتبة بطولة عالم سيتمّ تقديمه إلى المجلس العالمي لرياضة السيارات، والذي انعقد اجتماعه اليوم الأربعاء في فيينا.

وأكّد بيانٌ من "فيا" هذه الخطوة، حيث أشار إلى أنّها جاءت "بناءً على زيادة مشاركة المصنّعين في فئة «جي تي إي»، إلى جانب تحسّن المهنيّة وأداء السيارات".

وستشارك كلٌ من فيراري، وفورد وأستون مارتن وبورشه بسيارات مصنعيّة في فئة «جي تي إي للمحترفين» في الموسم المقبل، بينما من المنتظر أن تنضمّ بي إم دبليو في 2018.

وقال نيفو: "إعلان هذا اللقب العالمي يمثّل أخباراً رائعة لـ «دبليو إي سي» وجائزة لتشكيلة ذات جودة مميّزة. هذا القرار من شأنه تسريع انضمام مصنّعين آخرين إلى هذه الفئة".

كما أكّد بيان المجلس العالمي لرياضة السيارات أنّ تجميد قوانين فئة لومان النموذجيّة "إل إم بي1" الذي أوردناه سابقاً سيتواصل، ما يعني أنّ قوانين السيارات الهجينة المعتمدة حالياً ستبقى قائمة حتّى نهاية موسم 2019.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
نوع المقالة أخبار عاجلة