دبليو إي سي تدرس إمكانية إطالة السباق الأخير للموسم في 2018

تدرس بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" إمكانية إطالة السباق الأخير في الموسم لفترة أكثر من ست ساعات، لعام 2018 المقبل.

تأتي هذه الفكرة كجزء من دراسة موسّعة للصيغة التي تقوم عليها البطولة، الأمر الذي يتضمن دراسة فكرة إقامة "سباق تأهيليّ" لفئتي "جي تي" موسم 2018.

حيث قال جيرار نيفو رئيس "دبليو إي سي": "إننا ندرس إمكانية إطالة السباق الأخير للموسم، أو أن نجري سباقاً أقصر في موعد آخر. هناك الكثير من الفرص والإمكانيات، لكننا لا نؤكد تفعيل مثل تلك الأفكار في الموسم المقبل".

كما أنّ تخصيص المزيد من النقاط للسباق الأخير تعتبر جزءاً من تلك الدراسة كذلك.

ويشار إلى أن جولات البطولة ما عدا سباق لومان 24 ساعة، تتألف جميعها من ست ساعات منذ إعادة إحياء "دبليو إي سي" عام 2012، ما عدا سباق سيبرينغ 12 ساعة في أول موسم.

ومن المعلوم أنّ مجموعة العمل لدى "دبليو إي سي" تناقش عدداً من الأفكار التي تهدف إلى ضمان استمرار المعارك على لقب البطولة ضمن مختلف فئاتها حتى نهاية الموسم.

"التوسع أو تطوير البطولة يقع ضمن قائمة عملنا" قال نيفو.

وأكمل: "هل نكمل العمل مع نموذج تسعة سباقات أم نجعلها ثمانية أم عشرة؟ هناك الكثير من الخيارات المختلفة".

وأضاف: "التعاقد مع عدد من الحلبات يرتبط بشكل أساسي بإعادة تجديدها بعد هذا الموسم، بما في ذلك جولة بريطانيا في سيلفرستون، والجولة الختامية في البحرين".

من جهة أخرى، شدّد نيفو على أنّ "التغيير لن يكون ثورياً الموسم المقبل، فقال: "نرغب بالمزيد من النموّ، تكمن الفكرة في تقديم أفضل القوانين مع الروزنامة المثالية، مع الإبقاء في الوقت عينه على روح هذه البطولة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم دبليو إي سي