"دبليو إي سي" تحقق في التعارض "غير المرغوب" مع موعد جولة اليابان 2019 للفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
31-08-2018

أوضحت بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" أنها تحقق فيما يمكن عمله لتلافي التعارض "غير المرغوب" بين موعدَي جولة فوجي وجولة اليابان في بطولة العالم للفورمولا واحد في سوزوكا.

كشفت الفورمولا واحد عن الروزنامة المبدئية لموسم 2019 اليوم الجمعة، إذ تمّ نقل موعد جائزة اليابان الكبرى لأسبوعاً إلى الخلف ليوم 14 أكتوبر/تشرين الأول، وهو الأسبوع نفسه الذي تم إعلانه سابقاً منذ أسبوعين كموعد لسباق فوجي 6 ساعات في "دبليو إي سي".

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ رغبة الفورمولا واحد بتفادي إقامة ثلاثة سباقات متتالية كان السبب وراء ذاك التضارب. إضافة إلى الاتفاق حول ذلك مع مروّج السباق.

أية خطوة لتغيير موعد سباق فوجي في "دبليو إي سي" يعني أنها لن تتعارض مع موعد جولة "إمسا ويذرتيك للسيارات الرياضية" النهائية، ما سيسمح للسائقين بالمشاركة في الجولتَين.

وحين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال التضارب مع سباق الفورمولا واحد في سوزوكا، أجاب المتحدث باسم "دبليو إي سي": "جيرار نيفو وطاقم عمل البطولة يعملون لحل هذه المشكلة خلال الأيام المقبلة".

وأكمل: "كما قال في السابق، عندما قمنا بتغيير موعد سباق فوجي لهذا الموسم، أنه ليس خياراً سهلاً بالنسبة لليابان أن تستضيف بطولتَين كبيرتَين خلال نفس نهاية الأسبوع".

وقد تمّ تغيير موعد سباق فوجي في "دبليو إي سي" - الذي يقام يوم 14 أكتوبر/تشرين الأول" مرتين لهذا الموسم.

وتمّ إرجاعه إلى الخلف لتفادي التضارب مع جولة "إمسا" قبل أن يعاد إلى موعده الأصلي عندما وقّع فرناندو ألونسو للقيادة مع تويوتا في البطولة ضمن موسم السوبر الحالي، ما أنشأ تضارباً غريباً في جدول مشاركاته مع جولتي الولايات المتحدة الأمريكية في أوستن.

التضارب بين موعدي سوزوكا وفوجي يعتبر أحد أربعة تضاربات بين روزنامتي "دبليو إي سي" والفورمولا واحد للموسم المقبل.

وسيقام سباق سيبرينغ 1000 ميل في "دبليو إي سي" خلال نفس نهاية الأسبوع التي يسدل فيها الستار عن جائزة أستراليا الكبرى، بينما يتعارض موعد جولتي سيلفرستون وشنغهاي في "دبليو إي سي" مع سباقي بلجيكا والبرازيل على التوالي.

بينما يقع موعدا سباقي سبا 6 ساعات ولومان 24 ساعة ضمن عطلتي نهاية أسبوع غير متعارضتين مع أي من جولات الفورمولا واحد.

المقال التالي
"دبليو إي سي" تدرس إقامة سباقات بطول 12 ساعة في المستقبل

المقال السابق

"دبليو إي سي" تدرس إقامة سباقات بطول 12 ساعة في المستقبل

المقال التالي

دبليو إي سي: فيرن سيعود إلى البطولة في جولة فوجي

دبليو إي سي: فيرن سيعود إلى البطولة في جولة فوجي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي